Educationalروعة و جمال الرخام

روعة و جمال الرخام

٧ نوفمبر ٢٠١٨

نوع من الحجر الجيري المتبلور يتكون من حرارة أو ضغط شديد ، هو الرخام الغير مسبوق لجماله الشفاف. على الرغم من وجود الرخام في جميع أنحاء العالم في المناطق الجبلية ، إلا أن أفضل وأجود أنواع الرخام يأتي من إيطاليا. هذه الندرة المقارنة ، تعمل جنبا إلى جنب مع حقيقة أن الرخام قادر على اتخاذ نسبة تلميع عالية.

الرخام النقي يكاد يكون أبيض بالكامل. الألوان تأتي من وجود أكاسيد الحديد وغيرها من الرواسب المعدنية – الشوائب من الناحية الفنية – وذلك يؤدي إلى وجود مجموعة واسعة من الظلال بما في ذلك الأخضر والوردي والأحمر والبني والذهبي والأسود. فالنمط مميز على حد سواء: التشققات والشقوق، والغطاء الناعم الذي يعطي الحجر انطباعًا بالعمق والشفافية.

منذ فترة طويلة و في القرون الماضية التي كان فيها استخدام كبير للرخام كان للرخام جمال و رونق خاص. واستخدامه كان على نطاق واسع في المناطق المحيطة الكبرى في شكل من الطوابق والسلالم والأعمدة ومحيط النار والمداخن ، كان الرخام عنصراً هاماً في العمارة الكلاسيكية في القرن الثامن عشر ، حتى أن القاعات الرخامية للبيوت الإنجليزية الإنجليزية أثبتت أنها بيئة أكثر برودة وأقل ضيافة من فيلات Palladian في إيطاليا. المدى الذي وصل اليه الرخام يتم تحديد جودته و تميزه عن غير الأمثلة العديدة للرخام الزائف في المناطق المحيطة الأقل روعة.

إذا كان الثراء الهائل للرخام يتناقض إلى حد ما مع الأنماط البسيطة والمعاصرة للتزيين ، فإن مظهر الرخام في اللدائن البلاستيكية ، ومشمع البحر والفينيل يعمل على إنقاص العملة الجمالية للمادة. جزء من المشكلة هو على الألفة. ويستمد جزء من حقيقة أن العديد من التشطيبات المحاكية للرخام تقترب ، بصرياً على الأقل ، من كونها الشيء الحقيقي.

في هذا السياق ، يمكن أن يبدو استخدام الرخام في بعض الأحيان علامة فارقة في معالجته و تلميعه وأكثر حالة من التساهل المبتذلة.

مع وضع هذه الحجوزات في الاعتبار ، يبقى الرخام أحد أجمل المواد الطبيعية ؛ و أيضاً واحداً من أغلى المواد ثمناً. أسفرت الأساليب الحديثة عن توافر بلاط رخامي أكثر اقتصاداً وأرق وأخف وزناً – وهو تنسيق عملي للأرضيات أو الكسوة.

تابعوا مقالاتي دائماً لتعلم المزيد من المعلومات الجديدة لمواد التشطيب.

Follow Me -

Get In Touch - +965 6999 1323