Educationalستايل بوهيمي؟ ما معناه؟

ستايل بوهيمي؟ ما معناه؟

٣ ابريل ٢٠١٩

في الأصل في اشارة الى المسافرين من منطقة وسط أوروبا الشرقية من بوهيميا القديمة, و المنط البوهيمي وصف للناس الذين يعيشون حياة غير تقليدية و كأنها من حضارات مختلفة. كما قلت في السابق انه مستوحاه من الناس الذين يختارون لقياده حياه غير تقليديه مثل المسافرين الدائمين, الممثلين, والكتاب. النمط البوهيمي يعكس الحياة من خلال الجمع بين الكائنات ، والألوان و الأنماط المختلفة من مناطق كثيره من العالم. إذا كنت تبحث عن النمط الذي يمكنك ان تجعله حقا خاص بك ، النمط البوهيمي قد يكون لك.

نسمع كثيرا عن كلمة الغجر, و هم الناس الذين يسافرون كثيراً و لهم طابع بدوي. في السبعينيات من القرن العشرين, تمتع الطراز البوهيمي بشعبية متجددة و أصبح يتماشى مع الأسلوب العصري و الحديث أكثر و صار يسمى الأسلوب البوهو الأنيق.

لا توجد قواعد محددة لهذا الأسلوب, لأنه يجمع حضارات و تقاليد مختلفة من العالم, فمن الممكن أن نسمع بالنمط البوهيمي المغربي و هذا يدلنا على بلاد شمال افريقيا و تحديداً المغرب. و ان سمعنا بالنمط البوهيمي لأوروبا الشرقية فبهذا نكون قد أضأنا على بلاد أوروبا الشرقية مثل تركيا, رومانيا, بلغاريا, صربيا, ألبانيا, اليونان و غيرها من هذه البلاد المتواجدة في شرق أوروبا.

في العادة التصميم البوهيمي أو البوهو يكون محط اهتمام لأولئك الذين يريدون منازلهم كامله و مفعمة بالحياة ، والثقافة ، ولهم الاهتمام للنظر و اكتشاف جميع العالم. هذه الجمالية تجعل المستخدم يطير في خياله للعالم و بالألوان الدافئة الموجودة تعطي المستخدم راحة الاسترخاء و الدفء.
في حين انه لا توجد قواعد عندما يتعلق الأمر بالنمط البوهيمي، إلا أنه تميز بالألوان و النقوش بطريقة غير اعتيادية و نستطيع أن نقول ان الألوان الترابية الدافئة الشائعه تمثل هذا النمط، و كذلك المعادن. البني العميق ، الأخضر ، الرمادي للألوان الاساسيه ، ومن ثم الإكسسوارات المشبعة باللون الأرجواني ، والبرتقالي الناري ، والأزرق الفاقع. الجمع بين الألوان و المواد هو ما يجعل هذا النمط فريد من نوعه.

كما عكس النمط المودرن بمقولته المشهورة “Less is more” , فإن النمط البوهيمي يقول الأكثر هو الأكثر.

المفتاح الرئيسي لاستخدام المواد الزخرفية في الغرفه البوهو هو المزيج والمطابقة ”Mix & Match

والمواد الاساسيه تكون باستخدام الخيش والسيزال الذي يمكن جمعه بين الحرير و chenille. المواد يجب ان يكون لها نظره و كأنها باليه قليلا، وغير لامعه وجديده.

بعض العناصر الأساسية التي عندما نراها لا يمكننا أن نقول سوى أن هذا التصميم بوهيمي منها: الوسائد المتعددة الألوان و الخطوط و النقوش من البصمات للطابع البوهيمي, و أيضاً عند اختيار السجادة الأرضية دائماً فيها بصمات خاصة, بالإضافة إلى الستائر فوق رأس السرير.

حتى و ان كنت من الأشخاص الذين يحبون النمط الحديث, هذا لا يمنعك من استخدام قطعة أو قطعتين من النمط البوهيمي, فإن في هذا التصميم تاريخ و أحداث و حضارات و تقاليد, فيه الحكايات و الحكايات.

Follow Me -

Get In Touch - +965 6999 1323