Uncategorizedتصميم وجدت فيه الجمال

تصميم وجدت فيه الجمال

تصميم وجدت فيه الجمال

٢٤ يناير ٢٠١8

الكلاسيكية و المعاصرة الذي ليس له وقت محدد. هاتين العبارتين تبدوان وكأنهما مفهومين متعاكسين

كيف يمكنك إنشاء منزل على حد سواء؟

كيف تستطيع مزج الحاضر الذي نعيشه مع الرجوع الى الماضي و الذكريات؟ اوكسانا دولغوبياتوفا المصممة الاوكرانية أحبت التحدي و كانت شقة ‘أليس’ هو جوابها.

الشقة هذه دمجت بين الحاضر و الماضي لتخلق منزلاً متطوراً أنيقاً و جميل. هيا بنا نذهب في تفاصيل البيت هذا.

نبدأ جولتنا في منطقة المعيشة ذات المخطط المفتوح. هنا، نجد مجموعة متنوعة من الألوان والأنماط المخلوطة لخلق مساحة المعيشة المتطورة أعطت حياة للمكان و جاذبية

عندما نرى تفاصيل المنزل نرى استخدام المواد الحديثة بطريقة قديمة. نرى في الطرف الاخر من غرفة المعيشة الاضاءة بأنواعها المعلقد علي الحائط و الاضاءة الجانبية و غيرها من الانواع في آن واحد و في مكان واحد.

و بالتأكيد لم تنسى المصممة اوكسانا استغلال الأماكن المتوفر فيها الاضاءة الطبيعية لوضع طاولة الأكل فيها مع الاضاءة المعلقة بالنمط الصناعي أعطت جمالية خيالية. ففي النهار تستغني عن المعلقات و في الليل تشعلها لتعطي رومنسية و دفء للمنزل

في المكتب الموجود في البيت أحبت أن تبرزه باختيار درجة فاقعة من اللون الأزرق على الحائط مع وضع سجادة معلقة على الحائط كنقطة تركيز في كل الغرفة و هذا ما جعل أيضاً النمطين الكلاسيكي و الحديث يدمجان. الخزائن بيضاء اللون و ناعمة جداً و كما نرى أكثر المواد استخداماً الخشب في الأرضية و الفواصل و الأبواب و حتى في طاولة المكتب.

ان ذهبنا لنلقي نظرة على المطبخ نرى أن بينه و بين غرفة الجلوس فاصل زجاجي بسيط جداً في خطوط كالنمط الفرنسي القديم هذا ما جعل البيت أوسع بالتأكيد و جعل للمطبخ شفافية جميلة. أرضية المطبخ تبدو قديمة و هذا أيضاُ كان من سر التصميم.

عندما نصعد الى الطابق العلوي نرى ان اللون قد اختلف من اللون البارد (الازرق) الى اللون الحار و هو ما بين الأحمر و البرتقالي. ما كانت غاية المصممة من خلال اختيار الألوان؟ في الحقيقة عندما نتحدث عن سيكولوجية الألوان نرى أن الألوان الباردة مريحة و خصوصاُ اللون الأزرق! اللون الأزرق جعل الابداعية أيضاً في المكتب و الانتاج الجيد في المطبخ و الهدوء و الراحة في غرفة الجلوس. و عندما صعدنا الى الطابق العلوي رأينا اختلاف الالوان للاحساس أكثر بالدفء.

غرفة النوم الماستر ألوانها محايدة الأبيض و الأسود و الرمادي و البيج. السرير حديث النمط و الاضاءة التي بجانبه من النمط الصناعي الحديث أما الحوائط فهي كلاسيكية.

الحمام من أكثر الأماكن جمالاً و أناقة. تفاصيل في قمة الروعة و الخيال. الأرضية سيراميك قديم. الحوائط منقسمة الي لونين اللون العلوي الأسود و اللون السفلي الأزرق الفاتح. و كل ما هو غير ذلك في الحمام من النمط الحديث.

كذلك الأمر في حمام الضيوف. خطوط ناعمة و بسيطة بألوان محايدة مع بعض التطعيمات في اللون البرتقالي من خلال اللوحة المعلقة و لون الخشب الموجود تحت المغسلة اليدين.

و في الصورة الأخيرة مخطط الرسم الهندسي للبيت. أتمنى أن يكون قد نال اعجابكم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Follow Me -

Get In Touch - +965 6999 1323