Educationalافضل ٥ الوان في غرفة النوم

افضل ٥ الوان في غرفة النوم

افضل ٥ الوان في غرفة النوم

٢٤ مايو ٢٠١٧

في علم و سيكولوجية الالوان في التصميم الداخلي، لكل زاوية في البيت الوان تناسبها، ففي غرفة المعيشة الوان ملائمة للنشاطات القائمة فيها و في الحمامات الوان معينة، و كذلك الامر في غرفة النوم. حيث ان غرفة النوم هي المكان الذي يقضي فيه الانسان وقت طويل من عمره. غرفة النوم هو المكان الذي بحاجة إلى تهيئة كل ظروف الراحة والاسترخاء، والألوان لها تأثير كبير على مزاجنا وعواطفنا. في هذا المقال ٥ ألوان يمكن استخدامها في غرفة النوم، من أجل خلق بيئة للاسترخاء، والتمتع بمزاج هادئ.

دائما اذكر في دوراتي عن سيكولوجية الالوان و ان لكل لون وظيفة و سيكولوجية، و حقيقة ان الالوان تنقسم الى قسمين: البارد و الحار. في غرف النوم يفضل دائما استخدام الالوان الباردة من درجات الاخضر و الازرق و اذا كان الشخص يريد استخدام الالوان الحارة فليستخدمها و لكن بدرجات فاتحة جدا.

اللون الاول الذي انصح فيه في غرف النوم هو الأزرق الفاتح يعطي الشعور بالترحيب في غرفة النوم. وسوف تساعدك على الاسترخاء والحصول على طاقة جديدة و ايضا يساعد على الهدوء وخفض ضغط الدم ومعدل نبض القلب.

استخدام درجات الازرق القاتم يعطي الشعور بالدفء في غرفة النوم.

اللون الثاني الذي يناسب غرف النوم هو الاخضر، فالاخضر يشعر بالوان الطبيعة و يخفف من الضغوطات اليومية التي تواجه الانسان في حياته. تعطي دفء اكثر اذا كانت درجة الاخضر قاتمة.

اللون الثالث من الالوان الباردة هو اللون البنفسجي ففيه الفخامة و الملوكية مع الدفء و الراحة للنفسية.

اللون الرابع هو اللون الخوخي بدرجة فاتحة. يعطي نعومة و انوثة للغرفة مع الدفء كونه لون حار و لكن بدرجة فاتحة. هذا اللون يعطي رومنسية حتى في الغرفة اكثر من غيره من الالوان.

اللون الخامس هو اللون المحايد و هذا ما انصح به انا شخصياً. البيج، الكريم و درجات الرمادي و البني. في هذه الالوان راحة تااااامة لأي شخص في الغرفة و في الخصوص اذا كانت هذه الغرفة الرئيسية التي تجمع اثنين في غرفة واحدة. الالوان المحايدة مع تطعيمة كل فترة في الاكسسوارات بالوان مميزة تعطي لمسة من الدفء.

فاذا كنتي تريدين رأيي الشخصي، انصحك ان تبدئي في الاساس ان يكون كله من الالوان المحايدة و كل فترة ان احببت يكون التغيير في الاكسسوارات و الورود و غيرها من القطع التي تجمل الغرفة. و لكن تذكر أن أي إختيار للون هو إختيار شخصي جدًا فأنت الذي ستعيش في المنزل لذلك إختار المناسب لك ولعائلتك أسلوب حياتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Follow Me -

Get In Touch - +965 6999 1323