Educationalخطط للمساحات الصغيرة لتبدوا بشكل أكبر

خطط للمساحات الصغيرة لتبدوا بشكل أكبر

خطط للمساحات الصغيرة لتبدوا بشكل أكبر

١ مارس ٢٠١٧

لا يوجد أمر أكثر ازعاجاً من ترتيب الأثاث والحصول على أفضل استخدام للمساحة لتبدوا جميلة ومريحة، والأكثر أهمية في ذلك هو تنفيذ ذلك بشكل صحيح، فالكثير من أصدقائي يتصلوا بي ويطلبوا أن ينفذوا ذلك بأنفسهم من أجل جعل المساحة المتاحة أكثر خصوصية وسأبين فيما يلي بعض الأساليب التي أود أن أشاركها معكم وأريد منك أن تستخدمها عندما تصمم المساحات الخاصة بكم، ولماذا تحتاج إلى مصمم داخلي وأنت تقرأ مقالاتي.

هل انتقلت إلى منزل جديد وتشعر بأن قد حان الوقت لجراحة عاجلة في التصميم الداخلي لمنزلك، وأن الأثاث المستخدم يبدوا صغير للغاية حيث يمكن تجميعه كله في مكان واحد؟ وهناك غرفة واجدة تبدوا أنها غير مناسبة أيضا في المنزل الجديد؟ وهناك مساحات فارغة كثيرة. وهذا الأمر لأن المساحات مختلفة فإن الأثاث الذي كان مناسب للمكان القديم ذو المساحة الصغيرة لا يتناسب مع المنزل الجديد بالمساحة الكبيرة، فالغرف تبدوا بأنها غير مرتبة وفارغة للغاية إذ أن الغرف المزدحمة تعتمد على الأثاث المستخدم في الغرفة، ومن خلال التخطيط الجيد للمساحة المتاحة فستتوفر لك القدرة على توزيع الأثاث الجديد أو الأثاث القديم بشكل مناسب داخل المساحة المتاحة.

ودعنا نبدأ بتخطيط غرفة المعيشة، فبشكل مثالي، يلزم أن توزع الأثاث حول منطقة تركيز محددة في الغرفة، وتكون نقطة التركيز هذه هي الخاصة المميزة للرؤية المفضلة، والأمثلة على نقطة التركيز هذه قد تكون مركز الترفيه في المنزل، وقد تكون بسيطة إذا كانت كبيرة وتحتوي على نافذة في موقع مميز أو تعليق تحفة أعلى طاولة توضع في مكان مميز في الغرفة أو وضع مجموعة صور دارمية تعلق على الحائط في ترتيب هندسي؟ فأي منها سيكون نقاط تركيز، وإذا لم يتوفر لديك شيء مميز يقوم عليه مركز الغرفة، فقم بوضع نقطة تركيز، وأكثر من ذلك، حاول تجنب محاذاة جدران الغرفة بأثاث ما لم يكن اختيار ثاني بسبب محدودية المساحة، حيث أن محاذاة الأثاث بشكل طولي يتسبب في حدوث اختلافات تؤدي إلى مشاكل، لذا حاول أن تصنع منطقة ذات وظيفة مميزة وذلك عن طريق تجميع الأثاث في شكل حرف L أو شكل حرف U.

حول نقاط التركيز: إذا كان لديك أريكة كبيرة فحاول تجنب استخدام قطع ذات حجم كبير للغاية في الغرفة، وبدلا من ذلك ابحث عن كراسي صغيرة لها مساند قصيرة وأذرع جانبية رفيعة واستخدام طاولة زجاجية في الوسط، حيث أن الأغراض الشفافة تعطي إحساس برحابة المكان بينما الأثاث الثقيل الخشبي الداكن الكبير يعطي إحساس بازدحام المساحات الصغيرة، ولكن عندما أذكر التقليص لأقل حد فهذا يقصد به الأثاث دون فائدة في المنزل، ومن ثم فإنه من المهم الحصول على معيار صحيح للغرفة التي تعمل على تصميمها، وعليه ستبدوا غرفة المعيشة هذه فوضوية ومزدحمة.

وبالنسبة للأرضيات، إنني غالبا أقترح استخدام نفس الأسلوب المستخدم مع أرضيات الغرف المجاورة، حيث أن هذا يعطي إحساس بالاستمرارية والترابط وخصوصا إذا كانت الأرضيات لديك صغيرة وذات طبيعة مفتوحة، ودائما جرب استخدام الزوليات أحادية اللون والتي تنسجم مع الأرضيات لديك، وهذا الأسلوب يمكنك من استخدام أريكة كنقطة ارتكاز، والأسلوب الآخر الذي دائما ما أطبقة هو اختيار ألوان حيادية فاتحة وباهتة للجدران (وهي الأبيض الضارب إلى الصفار أو البيج)، وطلاء السقف بنفس اللون بدلا من استخدام اللون الأبيض، وهذا الأمر يجعل الغرفة تبدوا أكبر ولكن كن حذر من الظلال الغامقة التي تحدث تأثير عكسي وتعطي إحساس بضيق المكان.

والآن قبل محاذاة الأثاث حاول تجربة استخدام الأسلوب الدائري مع الأثاث، ونحن نتسأل هل هناك أبواب على أي من جوانب الغرفة؟ هل هناك ممر للأشخاص في هذا المكان للانتقال من غرفة إلى غرفة.

Follow Me -

Get In Touch - +965 6999 1323