Uncategorizedأخطاء في الحمام

أخطاء في الحمام

أخطاء في الحمام

١٥ فبراير ٢٠٢٢

كثير ما ندخل منازل ونجد فيها أخطاء في التصميم، ومن أكثر الأخطاء شيوعاً تلك المتواجدة في الحمامات، نعم جمال وشكل التصميم مهم جداً لكني من الناس التي تؤمن بأن الوظيفة هي الأساس ثم يتبعها الشكل.

أفضل طريقة للقيام بتصميم الحمام الناجح هي بوضع كل شيء على مخطط الرسم. يحدث هذا عادةً عندما يأتي المصمم ويحدد الوضع المثالي للأدوات الصحية، مع الاستفادة المثلى من المساحة المتاحة (كبيرة كانت أم صغيرة) لإنشاء حمام بتصميم ناجح وعناصر مُتجانسة.

إذا كنت تستعد لإعادة تصميم الحمام أو تصميمه، فتأكد من تجنبك أنت أو مصممك لهذه الأخطاء في إعادة تصميم الحمام.

حجم المرآة

نعم كلنا يعلم وظيفة المرآة لكنها أساسية جداً لانعكاس الضوء وبالتالي يمكن أن تجعل الحمام يبدو أكبر وأوسع بصريًا وأخف وزناً. وأيضاً يمكن للإطار بمواد مُعينة أن يعكس ستايل وتصميم الحمام.
هي عُنصر أساسي إما يُجمل المساحة أو يجعلها تبدو غير أنيقة.

اسعى لتكبير المرآة في الحمام، فالحجم الصغير للمرايا في الحمامات لا يُضيف قيمة جمالية حقيقية للمساحة. المرآة الكبيرة تُضيف الوهم بعدم وجود حدود حقيقية خاصة في الأماكن الضيقة،
تميل المرآة الصغيرة إلى خلق دلالة “سلبية” بشكل لا شعوري ولن تؤدي الوظيفة ولن تُعطي الشعور الجمالي الأساسي في الحمام.
بالنسبة للقياسات، ان كانت المغسلة بعرض 60 سم من الأجمل أن تكون المرآة أكبر وأعرض من الجانبين أقل شيء بحدود 15 – 20 سم

من حيث الارتفاع، أحد العوامل التي يجب مراعاتها هو ارتفاع السقف بالنسبة إلى مساحتك.سواء 80 سم أو أكثر، من المهم أيضًا ترك مساحة لا تقل عن 15 سم ارتفاعًا بين قمة سطح العمل وبداية المرآة من الأسفل.

عدم وجود مكان مُخصص وكافي للتخزين

التخزين ضروري للغاية في الحصول على حمام عائلي عملي ومنظم. أنت لا تريد مستحضرات التجميل وأدوات النظافة والمناشف الخاصة بك فقط. اعمل على إنشاء نظام تخزين ذكي ليناسب احتياجاتك الفريدة وقم بتضمين أرفف غائرة في مناطق الدش والحمام

بمجرد أن تفهم كل شيء تستخدمه بشكل يومي، فكر في أفضل طريقة لتخزينه.
الأدراج العميقة مناسبة بالإضافة إلى الخزائن ذات الأبواب.

الإضاءة الخاطئة

يجب أن تتواجد طبقات ومصادر ضوء مختلفة ومتنوعة في الحمام لتؤكد على جميع التفاصيل الداخلية

تحتوي معظم الحمامات على مصدر ضوء طبيعي واحد. هذا يعني أنه لا يوجد توزيع متساوي للضوء في النهار. فيجب أن تتوفر إضاءة مناسبة حتى أثناء النهار

في البداية يجب أن يكون لديك مصدر رئيسي للإضاءة.
ضوء الحائط فوق المرآة يضمن إضاءة جيدة لأغراض العناية الشخصية.
الاحتمال الآخر هو وجود شمعدان scones على جانبي المرآة.
اضاءة خلف المرآة
الشيء المهم الذي يجب أن تقرره هو درجة حرارة لون الضوء. للحصول على تأثير أكثر دفئًا، اختر 2700 كلفن إلى 3000 كلفن. أنا شخصياً أفضل الإضاءات الدافئة في الحمامات.
من الجميل وجود جهاز تخفيت الإضاءة. يسمح لك بضبط شدة الضوء، مما يساعد على تغيير الحالة المزاجية المحيطة

الحمام بستايل وألوان مختلفين عن باقي مساحة المنزل

دائماً أنصح متابعيني بأن يكون المنزل له نفس الروح والستايل في كل غرفة، سواء مطبخ، حمام أو غيرها من غرف النوم والجلوس، ولا أقصد بذلك بأن لا تخلط في الستايلات أو تكرر الألوان نفسها في كل المساحات، بل هناك لمسة معينة سواء لون، نقشة، مادة تشطيب أو الخط المستخدم في التصميم ونجده في كل مساحات البيت، فإذا كنت تستخدم الخشب أو الرخام في الصالات وغرف المعيشة فمن الجميل أن يكون الحمام يحمل بعض من هذه المواد، اذا استخدمت النحاس أو اللون الفضي أو الأسود في اكسسوارات غرف المعيشة سيكون من الجميل أيضاً أن يتواجد هذا المعدن في الحمام أيضاً

وهذا ينطبق على الستايل المستخدم في الصالة إذا كان ريفي فمن التناسق أن يحمل الحمام نفس الطابع، سواء بوجود الخشب، زهور ونقوش معينة، تصميم المرايا والإطار الخاص فيها، وهذا ينطبق على الستايل الصناعي الذي نستخدم فيه الطوب، الإسمنت والحديد، سواء بتواجده في الجدران أو في الإكسسوارات والأدوات الصحية.

اختيار أرضية غير مناسبة

من أهم النقاط التي يجب أن تنتبه لها عند اختيار أرضية الحمام أو المطبخ هو أن تكون الأرضية خشنة نوعاً ما، فالسطح الأملس والماء يمكن أن يكون شديد الخطورة لأفراد المنزل وممكن أن يؤدي للإنزلاق، مع أهمية وجود مُخطط لتبليط الجدران والأرضيات فهناك أخطاء كثيرة تكون ظاهرة للعين في حالة عدم وجود مخطط التبليط وتناسقة مع باقي أساسيات الحمام مثل المغسلة، التواليت والشاور بالإضافة للنوافذ والباب، فطريقة التبليط ممكن أن تجعل المكان يبدو أجمل أو من الممكن أن تبرز الأخطاء بشكل مزعج للعين.

References

Follow Me -

Get In Touch - +965 6999 1323