Uncategorizedموضة ٢۰٢٢

موضة ٢۰٢٢

موضة ٢۰٢٢

١٨ يناير ٢٠٢٢

بعد كل ما مررنا به في فترة الحظر السابقة في 2020 و2021، ليس من المستغرب أن منازلنا بدأت تعكس التغييرات الجديدة في نمط حياتنا، فالبعض قد أنشأ مساحة مكتب فريدة، وهناك من استثمر أكثر في غرف المعيشة حيث تقضي أغلب الأسر وقتها، وهناك من بحث عن المزيد من الطرق لجلب عناصر مستوحاة من الطبيعة إلى منازلهم، بجميع الأحوال من المهم إنشاء منازل أكثر راحة ومتعددة الوظائف لتواكب التطورات السريعة التي تحدث في المجتمع.

الألوان الأحادية

كما ذكرت سابقاً فما حدث في عامي 2020 و2021 وجلوس الناس في المنزل لفترات أطول مما في السابق، جعلت الألوان والتفاصيل الساطعة في البيئة تزعج الكثيرين. فأصبح الأغلب يتوق للهدوء والاسترخاء والراحة. لذلك، أحب الكثير من الناس لوحة الألوان الطبيعية المحايدة. يتضمن اللون الأسود والأبيض وظلال من الرمادي والبيجيات سواء من الدرجات الباردة أو الدافئة، والأزرق كانت في 2021 وسيرافقنا أيضاً في 2022.

بالإضافة لاستمرار ستايل ال Japandi أو الوابي سابي الذي يتميز بوجود الخشب بالدرجات الفاتحة ووجود الأثاث بشكل البسيط بطريقة متناغمة وغير مُتزاحمة مع المواد الطبيعية.

العودة للطبيعة

من الواضح أنه في عام 2022، نتطلع إلى الحصول على المزيد من العناصر الطبيعية في منازلنا،
يمكن للنباتات المنزلية تنقية الهواء وإضافة المساحات الخضراء إلى المساحة وحتى تحسين مزاجك. فهناك طرق مختلفة مستخدمة لدمج النباتات في المنزل. يشعر معظم الناس براحة أكبر في مكان به نباتات داخلية. كان هذا محسوسًا بشكل كبير خلال فترة العزلة، عندما بدأنا جميعًا نفتقد بشدة المشي والمساحات الخضراء والهواء النقي.
ومع ذلك، لا يقتصر الإلهام الطبيعي على النباتات المنزلية بل أيضاً في الأقمشة، مثل القطن والحرير والصوف والكتان والخيش والقش وغيرها هي الأفضل لتأثيث المنزل في عام 2022 وما بعده

Minimalism

الحد الأدنى ليس مفهومًا جديدًا، لكنه مفهوم يتفق عليه معظم الناس فهو يجلب طاقة جديدة إلى مساحتك. فهو ستايل بسيط لكن لا يجب أن تكون البساطة مملة، يمكنك اختيار بعض القطع المختلفة لإضافة لمسة إبداعية. وأهم قاعدة تكون من خلال تقليل الفوضى حول الأثاث وفي المساحة بشكل عام.

الأشكال الدائرية – مع منحنيات

النعومة والأشكال الدائرية في ذروتها اليوم. هذا ليس اتجاهًا جديدًا، لكنه تم تشكيله منذ وقت. اليوم، يتم تخفيف الخطوط والتخطيطات الصارمة بواسطة الأثاث بدون زوايا

انتبه إلى الطاولات والمصابيح والوسائد والأرائك – يفقد الأثاث المصمم تقريبًا الزوايا الصحيحة، فهي مستديرة. حتى الكراسي والمقاعد لها جسم انسيابي، وليس هيكلًا صلبًا ومستقيمًا

تفاصيل التنجيد

ظهرت تفاصيل جداً جميلة ومميزة في الأثاث وستستمر معنا ل 2022 سواء كان ذلك في تفاصيل التنجيد أو في تصميم الصوفا في الأذرع، المخاد والمقاعد، فكل هذه التفاصيل والخياطة سواء بإضافة قماش مختلف، مادة مختلفة عن قماش الأريكة أو تصميم مختلف عن المعتاد، فكلها كما ترون ستضيف لمسة مختلفة للمساحة مهما بدت بسيطة لك فهي التي ستضيف للمكان الأناقة المناسبة والجمال الذي يُبهر كل من يراه، وجود المعدن في الأذرع ووجود غرزات من الخياطة في التصميم سيجعله مُختلف.

تنوع الخامات في التصميم

من التصاميم الجميلة والتي لها فترة بسيطة متواجدة في شركات الأثاث والتي ستستمر لسنوات قادمة هي طريقة خلط المواد والملامس، خشب مع رخام، جلد مع كونكريت، وغيرها من طرق تصميم ودمج المواد معاً، كل من يتابعني يعلم كم أحب خلط المواد في تصاميمي سواء في طاولات الوسط، المخاد وحتى الإكسسوارات، وهذا الشي يتناسب جداً مع ستايل الألوان الأحادية وأيضا الألوان الحيادية، فهي ستُضيف لمسة مختلفة للمكان وستعكس كل مادة جزء من خصائصا على المكان.

References

Follow Me -

Get In Touch - +965 6999 1323