Educationalنصائح لكل عروس لبيت الاحلام ولا في الخيال

نصائح لكل عروس لبيت الاحلام ولا في الخيال

نصائح لكل عروس لبيت الاحلام ولا في الخيال

٨ يونيو ٢٠١٧

أعلم أنك في توتر و ضغط في هذه الأيام ٫ فكل عروس تمر بالمرحلة هذه. في البداية أتمنى لك الحياة الجميلة في “بيت أجمل”. في هذا المقال سأساعدك على التخفيف من هذا التوتر لتتعلمي ما هو الأنسب و الأجمل لتجعلي بيتك ” بيت الأحلام ” البيت المثالي لكل عروس اقترب يومها الجميل. ترغب العروسات دائماً بامتلاك بيت جميل و متناسق يلفت نظر الزائر إليه من خلال تصميمه و ملاءمته في كل تفاصيل البيت، مراعية بذلك حجم الغرف، و لإضافة هذه اللمسات الأنيقة و التي تزيد من حيوية الأماكن الصغيرة خاصة في المنزل لا بد من اتباع نصائح معينة. لذلك أقدم لكِ أيتها العروس عبر مدونتي الخاصة بعض النصائح لديكور أجمل في ” بيت الحلم الأجمل ” دائماً تعتقد العروس أن البيت الأول “الشقة” هو البيت الذي ستسكنه لفترة و بذلك تلجأ لشراء ما هو غير مهم أو ترمي ما اختارت عند انتقالها ” للمنزل الكبير “. من المفروض أن البنت تختار قطع مميزة لشقتها الجديدة حتى و إن كانت تعلم أنها سترحل منها إلى بيت آخر . فهذا سيجعلها تأخذ ما اختارته من قطع مميزة إلى بيتها الجديد. فأول نصيحة أنصحها للعروس القادمة على فرش شقتها الجديدة:

أولاً: اختاري الألوان الحيادية في اختيارك قطع الأثاث لعدة أسباب٫ أولها حتى لا تتقيدي فيما بعد بألوان أخرى ثانياً لتسهلي عليك التصميم في البساطة في الألوان ثالثاً الألوان الحيادية لها رونق و أناقة مختلفة عن الألوان الأخرى و خصوصاً لبيت عروس جديد.

ثانياً: ابتكري مساحات للتخزين في جميع المناطق المتاحة تحت السرير والطاولات والأرفف وتحت الدرج أو السقف المائل؛ إذ سيسهم هذا في إعطائكِ مزيداً من المساحة والاتساع.

ثالثاً: اختاري الستائر الشفافة التي تتيح لضوء الشمس دخول غرفتكِ، بعكس الستائر ذات الخامات الثقيلة الحاجبة للضوء. و اختاري ورق جدران بمظاهر طبيعية ناعمة اللون؛ لمنحكِ مزيداً من الاتساع وطابع الرحابة.

رابعاً: حاولي وضع المرايا على الواجهات الضيقة؛ ذلك أنها تعطي طابعاً بالاتساع والرحابة.

خامساً: يمكنك أن تزيني تسريحة غرفتك ببعض الأكسسوارات الناعمة التي تبرز من جمال الغرفة كباقة من الزهور أو شموع عطرية أو سلة من القش فيها كريمات و عطور أو صندوق فيه بعض المجوهرات.

سادساً: اجعلي أي قطعة من المفروشات أو الاكسسوارات التي تتركب على الحائط مثل التلفاز و غيره أن تكون سهلة في التعليق على الحائط و سهلة في فكه عندما تنتقلين من الشقة إلى البيت يكون سهل أكثر عليك انتقال الأغراض. مثال على ذلك ورق الجدران. ورق الجدران لها أسرار في التصميم. فيمكنك بدل أن يكون لاصق في الحائط نفسه في الشقة يمكنك أن تضعيه على ألواح خشبية متفاوتة متحركة لأن ورق الجدران إذا لصق على الحائط لن تستطيعي ازالته بسهولة. فهذا سيمنحك فرصة أن تأخذي هذه الألواح من الشقة إلى البيت الجديد بسهولة.

سابعاً: يفضل شراء ستائر أطول مما نحتاج و تطلبين من المنجد أو بائع الستائر أن يطوي الستارة من تحت بطول الشقة ثم تأخذيها و تستخدميها بطول أكبر في بيتك الجديد.

ثامناً: اشتري خزائن جاهزة للشقة و لا تشتري خزائن مصممة عند نجار خصوصي لمقاس شقتك حتى لا ترمي ما صنعت بعد انتقالك للمنزل الجديد. اختاريها بسيطة حتى تضعيها في المستقبل في أماكن التخزين مثلاً.

تاسعاً: بيتك شقة صغيرة جميلة فإضافتك للإضاءة المخفية التي تعطي رونق خاص و تشكيلة من الإنارة في شقتك. الإنارة التي تتجلى في صورة مميزة عليك أن تنتقيها بعناية لتبرز جمال كل البيت بكل تفاصيله و كل ما كانت الإضاءة ناعمة كلما أعطت أجواءً رومانسية رائعة في منزلك.

وأخيراً: ببساطة و اختصار دائماً فكري في المستقبل و عندما تريدين الانتقال من الشقة الى البيت أن لا تهدري ما اشتريت٫ أعيدي استخدام ما اشتريت في منزلك الكبير. و دائماً فكري بأن راحتك أخيراً ستكون في البيت بأي مساحة كانت. فكلما كان أنيقاً و جميلاً ستعيشين براحة و هناء إن كان البيت شقة أو بيت كبير. فمن جماليات الديكور التنوع والانسجام والتناسق في الألوان و الإضاءة و كل تفاصيل البيت.

أتمنى أن تكوني قد استفدت من النصائح البسيطة على أمل أن تكون حياتك سعيدة مليئة بالأحلام الجميلة و الفرح. كانت معك مصممة الديكور الكويتية فرح الحميضي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Follow Me -

Get In Touch - +965 6999 1323