Uncategorizedمساحة في ايكيا لفرح!

مساحة في ايكيا لفرح!

مساحة في ايكيا لفرح!

٩ يناير ٢٠٢٠

مضى قريب العام على هذا التعاون الأكثر من رائع مع معرض ايكيا الكويت، الذي أعطاني الفرصة الجميلة في تصميم مساحة خاصة باسمي لتكون من ضمن معرض ايكيا الكويت ولمدة سنة كاملة.

بكل بساطة، التصميم كان عبارة عن مساحة صغيرة، لعائلة مؤلفة من أب، أم وطفلين. اهتممت أن آخذ بعين الاعتبار أن تكون المساحة متعددة الاستخدام. النشاطات المطلوبة في المساحة هي كالتالي: صالة جلوس، غرفة أكل، مكتب لعمل الأهل، وبالتأكيد التخزين.

المواد الأساسية في التشطيبات الداخلية كانت الخشب والكونكريت، أعطت طابع شبابي، وحديث بالإضافة الى اللمسة الدافئة التي أحب أن أشعر بها في كل مساحة.

قسمت المساحة الى أربع مساحات: الأولى المدخل والمؤلف من كونسول باللون الأبيض وعليه بعض الاكسسوارات والصور العائلية الشخصية مع الشموع والنباتات، ووضعنا تحتها سلتين فيها وسائد وقطع قماشية تعطي الشعور بالدفء.

المساحة الثانية هي غرفة الجلوس، وكان اختيار الأريكة بضلعين على شكل حرف ال ل، واخترت اللون الأخضر الزيتي الذي يتماشى مع الألوان الطبيعية والمريحة للنظر، مع تطعيمات الوسائد باللون البيج والأحمر.
كان الأساس في الغرفة والمحطة الرئيسية في النظر هي مكان التلفزيون والذي فيه تم عرض لوحتي المفضلة “سنية”، وعرض الكتب واللوحات الشخصية، التي أضافت طابع دافئ في المساحة.

وفي مساحة الأكل، حرصت على الاعتماد على اللون البيج والأبيض في المساحة، باستخدام كراسي الأكل والسجادة البيج المصنوعة من القش مع طاولة البوفيه باللون الأبيض وخلفية الحائط الخشبية التي زادت المساحة دفء.

وأخيراً منطقة العمل، بقيت الألوان تنتقل من مساحة الى أخرى حتى أصبح لدينا مساحة كاملة، متكاملة بنشاطاتها ومستلزماتها بالألوان المحايدة الدافئة، الإضاءة بأكثر من مصدر وأكثر من طريقة على حسب النشاطات الموجودة.

أتمنى أن يكون شرحي لكم وافي في هذا المقال، وأتمنى أن تستمتعوا في بقية الصور للمساحة هذه.

Follow Me -

Get In Touch - +965 6999 1323