Educationalما الذي تبحث عنه وكيف تعد له

ما الذي تبحث عنه وكيف تعد له

ما الذي تبحث عنه وكيف تعد له

٤ اكتوبر ٢٠١٧

هل تخطط لبناء منزل أحلامك؟ أو أنك تخطط لتجديد منزلك؟ وإذا كان الأمر كذلك، فإنه يلزمك أن تبحث عن مصمم ديكور من أجل يصمم لك ما أنت مقتنع به في أعماق نفسك وتحبه، لذا دعونا نتحدث عن التصميم الداخلي وكيف يساعدنا، فالتصميم الداخلي هو روح أي معمار جميل وليس فقط المنطقة الداخلية للمبنى ولكن المساحة الداخلية التي تحتاج إلى أن تكون مبهجة بشكل جمالي ولكن في نفس الوقت تحافظ على وظائفها، حيث أن التخطيط المعماري الأساسي لا تفي باحتياجات العميل بشكل كامل، فالتصميم الداخلي يوفر الأموال ابتداء من تعيين مصمم داخلي وتعديل المخطط المعماري حيث أن القليل من الأشخاص يقع في مشاكل عويصة في حالة قبولهم ما هو معروض عليهم حتى حيث أنهم يفضلوا الفحص الدقيق المبالغ فيه، مثل فصل الحمام عن مكان الاستحمام أو تخصيص مساحة معيشة أصغر من أجل الحصول على مساحة كافية للمكتب المنزلي بدلا من العكس، فهم ينفقوا الكثير من الأموال من أجل تغيير ما قاموا بتعيين المصمم الداخلي من أجله عند بدء المشروع الذي يفضل أن يكون متوازيا مع وضع التصميم المعماري، وحيث أنه من الصعب أن التصميم الداخلي سيفي باحتياجاتك والتي يصاحبها كذلك الحاجة إلى إدخال تحسينات أو تعديلات في المستقبل، وما أن يتم البدء في استخدامهم ومن ثم فإننا ننصح بتعيين مصمم داخلي أو تعيين متخصص يساعدك في جعل منزل أحلامك المكان الذي تلوذ إليه، والآن أهم الأسئلة التي يجب أن تطرحها على نفسك وهي ما الذي يجب أن تعد له عندما تبحث عن مصمم أو ما الذي يلزم أن تتجهز به من أجل الإجابة عندما تجد المصمم الجيد، لذا فإننا نحتاج أولا إلى وضع خطة لبدء العمل من خلالها، واستخدام الخطة عندما تسعى للحصول على مصمم، ودائما ركز على كيف سيجد المصمم نقاط الضعف في خطتك وكيف سيساعدك في أول لقاء معه، وكذلك من المهم للغاية أن تبحث عن أعماله السابقة التي قام بتنفيذها، وكذلك تبحث في أسلوبه وعما إذا كان يتحدث نفس اللغة؟ فإذا بدا أن المصمم يعمل وفق أسلوب تصميمي واحد فقط في كل مشاريعه، إذا اسأل نفسك هل هذا الأسلوب الذي تريده؟ لأنه من المحتمل جدا أنك ستحصل على نفس الأسلوب التصميمي في المستقبل، وإذا كان المصمم له شغل متنوع فإنه غالبا سيلبي لك متطلباتك، وكذلك أنت غالبا لا تريد مصمم مرن للغاية في تلبية كل ما تطلب ذلك لأنك لو كنت تعرف ما كنت تحتاجه وكيف ستنفذه بشكل صحيح فإنك في الغالب لا تحتاج إلى مصمم، أليس كذلك؟ لذا ابحث عن مصمم يرشدك إلى أن ما تحتاجه صحيح وسيلبي احتياجاتك بشكل الصحيح.

وعندما تجد المصمم الجيد لك، وقبل البدء في تصميم المساحة الخاصة بك فإنه يلزم أن يحثك ويسألك الكثير من الأسئلة، فمن وجهة نظر العميل يلزم أن لا تكون جاهزا فقط لإجابة عليه هذه الأسئلة ولكن أيضا من التواصل مع المصمم بحكمة، ومن أجل تحقيق أفضل تصميم للمساحة كما تحلم بها وتكون بين يديك، وفيما يلي بعض الأسئلة التي يلزم أن تتوقع طرحها عليك من مصمم الديكور لذا كن مستعد لتسهيل عملية التصميم وأن تحصل على أفضل ما عند مصمم الديكور.

١. هل ستستخدم هذه المساحة كل الوقت؟ هل ستكون غرفة للاسترخاء أم للعمل أو ربما استخدامها كاستديوا؟ ضع في اعتبارك كيف ستستخدمها معظم الوقت؟

٢. هل سيكون هناك استخدام أخر لهذه المساحة؟ وإذا كان هناك مخطط لاستخدام ثانوي لها فما هو اختلافات الاستخدام التي يلزم تضمينها في التصميم؟

٣. هل ستكون هذه المساحة حركة كبيرة؟ هل يمكن أن تقيم كيف ستستخدم هذه المساح؟ ادرس موقع هذه المساحة لتحدد إذا كانت ستصلح كما تحب دون وجود عوائق بفعل حركة طبيعة على سيل المثال ، لن يرغب المصمم في وضع مساحة لا يسمح فيها للأشخاص أو الضيوف بالدخول لها في نفس الوقت بشكل يؤدي إلى غرفة النوم الأساسية.

٤. ما هي الوظائف الأخرى المطلوبة من هذه المساحة التي ترغب في وضع تصميم لها؟ هل تخط إلى تضمين غرف أخرى، فهذه المتطلبات يلزم أن تكون محددة من البداية حيث لا يمكن تغيرها في حالة بدء العمل الفعلي.

٥. ما هو نوع الإضاءة التي احتاج إليها في هذه المساحة؟ هل سأحتاج إلى ألعاب إضاءة للنشاط، أو إضاءة مناسبة دافئة في بعض الأوقات أ ربما بعض المناطق.

٦. هل سأحتاج إلى تقليل مستوى الضوضا أو تعزيز عناصر الصوت في التصميم؟ على سبيل المثال، بالنسبة للمسرح المنزلي الذي ترغب في تركيبه هل وضعت في اعتبارك الخامات التي تفضلها للحصول على أفضل جودة صوت؟

٧. هل هذا كل ما احتاجه أم من المكن أن تكون هناك حاجة إلى نوافذ أو أبواب إضافية ؟ فقد تحتاج إلى نافذة لاستمتاع بالإضاءة الطبيعية.

٨. ما هو نوع الإحساس الذي ترغب في أن تحصل عليه في هذه المساحة؟ وهو الأمر الذي يحدده لون الطلاء والخامة التي سيتم استخدامها في أشكال مختلفة من أجل الوصول إلى الحالة الأفضل من هذا التصميم، كما أنني أقترح الاستعانة بالفن التصويري.

٩. ما هو إجمالي ميزانية المشروع؟ من السهل تنفيذ المساحة التي تحلم بها ولكن يلزم أن تعرف حدودك المادية وعدم تجاوزها.

Follow Me -

Get In Touch - +965 6999 1323