Uncategorizedلون الخيال والمسرح!

لون الخيال والمسرح!

لون الخيال والمسرح!

٢٥ سبتمبر ٢٠١٩

العنب الغامق هو واحد من أكثر الألوان الفخمة والمتاحة في الأصباغ اليوم. يتميز هذا اللون الغني والعصري بجودة عطرية، تستحضر صوراً للقصور الفخمة والإعدادات المسرحية مع الستائر الفخمة والديكور الدقيق.
يعتبر اللون البنفسجي من الألوان الباردة، وهو عبارة عن مزيج من لونين الأحمر واللون الأزرق، ويجمع بين صفات اللونين. غالبًا ما يرتبط بالرفاهية والقوة والحكمة والإبداع والسحر، وهو اللون المتوازن بين علم النفس باللونين الأحمر والأزرق. بينما يجلب اللون الأحمر الكثافة والطاقة إلى اللون الأزرق، فإن اللون الأزرق يجلب الاسترخاء والاستقرار، ويجعل اللون الأرجواني توازنًا مثاليًا بين الاثنين. يقول علم نفس اللون إنه يمكن أن يكون له تأثيرات مهدئة على العقل والأعصاب، ويمكن أن يكون رفعًا ويمكن أن يؤدي إلى الإبداع.

كما هو الحال مع الألوان الأخرى، يكون للظلال المختلفة دلالات مختلفة. اللون الأرجواني الفاتح لديه طاقة أنثوية أكثر، والأرجواني الفاتح يرتبط بالثراء والملوك وفقًا لعلم نفس اللون. فهو لون ثري وفيه ذكريات العصور القديمة ويدل على الفخامة، بالإضافة إلى أنه يمنح الشعور بالاسترخاء والهدوء داخل المساحة، فهو من الألوان المحببة إلى النفس.

استخدامه في الديكور متعدد ويناسب كل المساحات في المنزل، من مدخل البيت الى أصغر مساحة ممكن أن تكون في البيت. اللون الأرجواني ليس لونًا للجميع ومن الممكن أن يناسب اشخاصًا معينين ويؤثر فيهم، بالمقابل لا يناسب أناس آخرين، ولكن عند مزجه مع الخزامى فإنه لا يقاوم. يمكن أيضًا استخدامه بالدرجات الفاتحة في غرف الأطفال بالتحديد، بالأخص في مكاتب الدراسة للأطفال، ففي هذا اللون تحفيز على الخيال والذكاء الواسع، وفي غرف النوم وأيضًا في إكسسوار الحمام.

استخدم درجات البنفسجي المخففة الناعمة وصولاً للون الخزامى (لافندر) في الأعمال الخشبية، بما في ذلك الدولاب أو خزانات ذات أدراج في غرفة النوم

يمكن استخدام الضباب الأرجواني، وهو ألمع الألوان، في الوسائد المبعثر على السرير بقماش الساتان و المخمل. وفي الشموع والإكسسوار الصغيرة في الغرفة، فإنها ستضيئ لك الغرفة بطريقة فخمة جدًا.

استخدم درجة لون التين البنفسجي الغامق جدا لأغطية الفراش المبطنة بالحرير لتزيد الغرفة اناقة وتألقا. هذه كلها استخدامات في التفاصيل في الديكور، وهذا ما أفضله شخصيًا. أحب هذا اللون وأحب استخدامه.

Follow Me -

Get In Touch - +965 6999 1323