Educationalلا يوجد شيء أجمل من البدايات

لا يوجد شيء أجمل من البدايات

٨ يونيو ٢٠٢١

لا يوجد شيء أجمل من البدايات، كبداية حياة جديدة لشخصين قررا أن يكملان حياتهما ومُستقبلهما معاً،

ومن الأمور الأجمل والتي لها نكهة خاصة خلال رحلة أي أسرة المليئة بالتحديات، هي تصميم أول بيت يجمعهم، يجمع أحلامهم، طموحهم وذكرياتهم التي ستبقى عالقة معهم.

إذا كنت قريباً ممن سيبدأ هذه الحياة الجديدة ببيت جديد، أو أنك مُقبل أنت وأسرتك على تعديل بعض الديكورات المنزلية بتغييرات في غرف الجلوس.. فهذا المقال لكم.. سأجمع لكم فيه الخطوات اللازمة، الطرق الأنسب لتصميم مساحاتكم وتحديد احتياجاتكم من خلال تحليل هذه المساحة وكيف أننا فكرنا في تصميمها.

صالة الجلوس في هذا البيت الجميل كان بداية لاستقبال زوجان حديثي الارتباط، كان لديهما علم باحتياجاتهم ومُتطلباتهم في أول بيت لهما، فقاموا بتحديد وكتابة احتياجاتهم كبداية وكانت كالتالي: جلسة لمشاهدة التلفاز ومنطقة لتناول الطعام.

عند الدخول من باب المنزل، هناك ممر سيؤدي لمدخلان إلى الصالة، حرصت على وجود مرايا كبيرة لتُعطي وسع وشراحة للمكان، مع وجود كونسول من الخشب في بداية الصالة لوضع المفاتيح والإكسسوارات لكل من الزوجان عند دخولهم للمنزل.

حرصت في هذا التصميم أن تكون الألوان ناعمة، مُشرقة وحيادية بوجود اللون المميز وهو اللون الأصفر، أما بالنسبة للتوزيع، فكما تلاحظون في الصور القامة ومن المُخطط المُرفق، وضعت منطقة الطعام قريبة من المطبخ لسهولة الخدمة، أما طاولة الطعام الأنيقة قد فُصلت من قبل فريقي في Interior art، وصُنعت من الرخام بدرجات البيج والرمادي، أما بالنسبة للكراسي فقد اخترت أن تكون باللون الأسود ليُعطي وزن وثُقل للمساحة، مع وجود الجلد وأرجل من اللون الذهبي ليضيف لمسة من التألق للصالة، أما مكان البوفيه فكانت المنطقة الأنسب له هي تلك المساحة المُقابلة لطاولة الطعام والتي قمنا بتنجيدها بالمُخمل البيج مع وجود لوحة وفازات أنيقة من Farah home على زوايا البوفيه وعلى طاولة السُفرة أيضاً.

أراد أصحاب المنزل أن تكون منطقة الجلوس مُخصصة لمشاهدة التلفاز وأيضاً لاستقبال الضيوف، فكان اختياري لصوفا على شكل L مع اضافة كُرسي كي لا يعيق الحركة أمام البلكونة، في تصاميمي أُفضل عادةً أن يكون هناك خلف الصوفا “sofa table ” فهي عملية جداً للاستخدام سواء لوضع الكتب أو وضع الكاسات، وجمالية في نفس الوقت، وهنا صممنا هذه القطعة الخشبية الجميلة والعملية والتي أصبحت مساحة للتخزين ولإضافة الاكسسوارات، فهي تُحيط وتحتوي الصوفا فتضيف لها بُعد وثبات.

الزرع الطبيعي هو إضافة أساسية في جميع تصاميمي التي تضيف للبيت روح ونكهة مُختلفة.

بعد هذه الجولة الجميلة في بداية حياة هذا المنزل وأصحابه، ستكون قادر/قادرة الآن على معرفة احتياجاتك في غرفة الجلوس خاصة وفي بيتك عامة، وقد تعرفت على الطريقة الأنسب لتوزيع الأثاث ليبدو بيتك جميل ومثالي مع دراسة مسارات الحركة ومكان الأبواب والنوافذ.

لا تنسوا مشاركتي هذه اللحظات سواء كنتم في بداية الطريق أو مُنتصفه، وثقوها لكم والتقطوا أجمل اللحظات لأنها فعلاً مُميزة، جميلة وستبقى معكم!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Follow Me -

Get In Touch - +965 6999 1323