Uncategorizedكيف تأثث سكنك الجامعي؟

كيف تأثث سكنك الجامعي؟

هل تسكن في السكن الجامعي و لا تعلم كيف تأثث سكنك؟

٤ ابريل ٢٠١٨

هل انت تلميذ جامعة و لك سكن خاص فيها؟ هل فكرت في يوم ما في تصميم سكنك الجامعي؟
الكثير من التلاميذ الذين يدرسون بعيداً عن اهاليهم يمتلكون شقق صغيرة المساحة ويعانون بصورة كبيرة عند عمل ديكورات الشقة الصغيرة المساحة بسبب عدم كفاية مساحة الشقة لعمل كل الديكورات التي يحلم بها كل شخص. اليكم بعض الحلول و الحيل لنشعر بأن هذا البيت الصغير (كبير) و في هذا المقال اهم ما يحتاجه الطالب في سكنه.

الاضاءة

اول ما علينا النظر اليه هي الاضاءة ، فكلما كان الضوء اكثر كلما كان ذلك يعطي احساس اكبر مساحة المكان ، وللحصول على اضاءة جيدة للشقق الصغيرة المساحة يجب اولا تجنب الستائر الثقيلة والستائر ذات الالوان الداكنة لأن هذه ستجعل البيت يبدو صغير جدا و ستحجب الاضاءة الطبيعية من الدخول الى البيت. و بالتأكيد ان الاضاءة الطبيعية ستساعدك في الدراسة و التركيز.

الالوان

من الاشياء التي يجب تجنبها عند الحصول على شقة صغيرة المساحة والبدء في ديكوراتها هو تجنب استخدام الالوان الداكنة التي سوف تزيد من الاحساس بضيق الشقة اكثر مما هي عليه بل يفضل في تلك الحالة استخدام الالوان الفاتحة التي تجعل غرف الشقة الصغيرة مساحتها تبدو اكبر في المساحة التي هي عليها . و لأننا في المرحلة الجامعية، يحبذ استخدام الالوان التالية: الازرق و الاخضر و الابيض، فهذه الالوان من الوان الطبيعة و دائما تشعرنا بالراحة النفسية، و في سيكولوجية الالوان محبذة في الاماكن الدراسية.

الاثاث

الجزء الاهم هو هذا الجزء و هو الذي يسبب اكثر المشاكل في ديكورات الشقق الصغيرة المساحة وذلك بسبب زيادة عدد قطع اثاث الغرفة بالاضافة الى الاحجام الكبيرة التي تتكون منها قطع الاثاث مما يسبب في مشكلة فعلية عند عمل ديكورات الشقة الصغيرة المساحة ، ولذلك فان الحل الامثل في تلك الحالة هو التخلص وعدم استخدام قطع الاثاث الزائدة واستخدام القطع المهمة فقط في الاثاث . و بالاضافة الى ذلك سأعرض لكم صور من مفروشات متعددة الاستخدامات و تساعد كل طالب على التأقلم السريع للحصول على الجو الدراسي.

    هذه القائمة ستساعدكم في اختيار اثاثكم في السكن الجامعي و لكن قبل ان اعرض لكم الاثاث، احب ان انصح الطلاب بجولة في معارض ايكيا ففيها كل مستلزمات الاثاث و التخزين و المكاتب للطلاب:

  • اول ما نحتاجه في هذه الشقة الصغيرة هي قنفة متعددة الاستخدام: فعليها يكون النوم، الاكل، الدراسة، مشاهدة افلام، اللعب و غيرها.
  • طاولة للدراسة او مكتب صغير و هذا ما يساعد على استغلال المكتب بالخزائن الصغير و الرفوف لوضع الكتب عليها.
  • كرسي فردي مريح: تستطيع استخدامه للجلوس عليه وقت الراحة، او عند القراءة. يحبذ ان يكون اما يطل على الطبيعة و الاضاءة الطبيعية او بجانبه اضاءة ناعمة ترخي الاعصاب.
  • مسند صغير يسمى بالOttoman: و يكون ايضاً فيه تخزين. في هذه القطعة سهولة مرنة يستطيع المستخدم عندما يريد مشاهدة فلم ان يستلقي و يركل قدميه عليها.
  • في الاكسسوارات نختلف من شخص الى اخر و كل منا لديه ستايله الخاص، فمنا من يرغب ان يضع صور لاهله و عائلته مع بعض الذكريات من بلده و البعض ممكن ان يضع النباتات فلونها يساعد على الذاكرة و الاحساس المنعش في البيت. كل هذا يعود لكل مستخدم.
  • اتمنى ان تكونوا قد استفدتم في هذا المقال، و اتمنى لكل طالب منكم النجاح و الاستمرارية في النجاح

    Leave a Reply

    Your email address will not be published. Required fields are marked *

    Follow Me -

    Get In Touch - +965 6999 1323