Educationalفسيولوجيا الألوان الحارة

فسيولوجيا الألوان الحارة

فسيولوجيا الألوان الحارة

٢٣ اغسطس ٢٠١٧

نعم الألوان لها عالمها الخاص بها، ونحن نتأثر بكل شيء من حولنا، وخصوصا المساحات التي نعيش فيها، فهل تعرف أنه حتى الألوان التي ترتديها تكون منتقاه مسبقا في عقلك الباطن؟ ونحن غالبا نرتدي الألوان التي نحتاجها لتعزيز طاقتنا، فالألوان تؤثر على الطاقة من حولنا ومن ثم تؤثر على طاقتنا وإدراكنا، وعندما تقوم بتصميم المساحة الخاصة بك، فإنك تقوم بذلك بعدة أساليب مختلفة – فاختيار الأشياء والألوان يعطي مظهر جذاب أو استخدام النماذج الموجودة أو الألوان من أجل اتخاذ قرارك في الاختيار، وحيث أن الألوان أداة تأثير يمكن استخدامها من أجل إثارة العواطف وخلق شكل من الرحابة أو حتى التحكم في حالة غرفة ما وخصائصها، حيث أن فسيولوجيا الألوان هو الأسلوب الأفضل في الحصول على منزل صحي وأنيق. وفيما يلي أساليب لاستخدام فسيولجيا الألوان الحارة و اللون الاسود في منزلك.

١. إضيفي مشهيات في مطبخك باستخدام اللون الأحمر: حيث أن اللون الأحمر يعزز زيادة الشهية لدى معظم الأشخاص، ولكن لا يعني استخدام اللون الأحمر لزيادة الشهية تغطية المطبخ بالكامل باللون الأحمر ولكن يمكن تحقيقه ببساطه من خلال طلاء الجدران باللون البيج مع استخدام اللون الأحمر مع النوافذ وأبواب الكبائن.

٢. حاولي دمج الألوان المستخدمة في اللوبي مع ألألوان الداخلية والخارجية، فإذا كنت تريدي الحصول على مظهر رائع عندما يأتي زائر إليك، فحاولي الجميع بين اللون الداخلي والخارجي في صالة المدخل، ومن أجل الحصول على أعلى تأثير حاولي الدمج بين الألوان الداخلية والخارجية.

٣. أدخلي الدفء على ألوان منزلك بعدة أساليب في الشتاء، مثلاً استخدمي الألوان الداكنة حيث أنها تعطي شعور بالدفء مثل استخدام اللون الأحمر أو البرتقالي أو الأصفر حيث أنها يمكن أن تكون ألوان ودوده وقوية من الخارج أو أكثر دفأً في الداخل ، لذا ضعي ذلك في ذهنك أثناء التخطيط لطلاء منزلك.

٤. عززي التفاؤل باستخدام اللون الأصفر، حيث أن اللون الأصفر هو الاختيار الصحيح للحصول على غرفة مبهجة ومشرقة، وأفضل أسلوب تعززي فيه الإلهام هو أن تقم بطلاء المداخل باللون الأصفر، حيث أن هذا يعزز من التفاؤل التي تحتاجين إليها قبل بدء الأعمال الروتينية اليومية.

٥. اخلطي بين اللون البني من أجل الحصول على مظهر طبيعي في منزلك، فإذا كنتي من المتحمسين لاستخدام الخشب أو الجلد وقد أدخلتيهم بالفعل في تصميمات المنزل الداخلي فاستخدمي الطلاء البني حيث سيزيد من أناقة المظهر ولكن كوني حذرة من أن اللون البني قد يسبب الكآبة لبعض الأشخاص.

٦. اللون الوردي للاسترخاء ، حيث أن هذا اللون قد يكون له تأثير مدهش في استخدام درجاته في غرفة معدة للاسترخاء، هذا اللون معروف عنه أنه قليل الطاقة ومن ثم يجب تجنب استخدامه في غرف التدريبات أو غرف التبديل.

٧. ثقي في اللون البرتقالي في غرف المرضي، حيث أن اللون البرتقالي مرتبط بزيادة مستويات الطاقة ويحسن من وظائف الرئة، ولا يعتبر درجات اللون البرتقالي جيدة في غرف النقاهة ولكن أيضاً في غرف التدريب.

في نهاية هذا المقال نتكلم عن اللون الاسود: اللون الأسود ليس مخصص لغرف المراهقين فحسب ، ولكن اللون الأسود لون صعب كسر حدته عند استخدامه في طلاء الجدران، حيث أن درجات اللون الأسود تعطي انطباع بضيق المكان ولكن إذا اجبرتي على استخدامه في غرفة أي من أولادك المراهقين فيمكن استخدام بعض النجوم معه، وإذا كنت ترغبي في التخلص من كل ذلك، زيني الغرفة باستخدام مظهر الليل في كل الغرفة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Follow me
Follow Me -

Get In Touch - +965 6999 1323