Educationalفسيولوجيا الألوان الباردة

فسيولوجيا الألوان الباردة

فسيولوجيا الألوان الباردة

٣٠ اغسطس ٢٠١٧

نعم الألوان لها عالمها الخاص بها، ونحن نتأثر بكل شيء من حولنا، وخصوصا المساحات التي نعيش فيها، فهل تعرف أنه حتى الألوان التي ترتديها تكون منتقاه مسبقا في عقلك الباطن؟ ونحن غالبا نرتدي الألوان التي نحتاجها لتعزيز طاقتنا، فالألوان تؤثر على الطاقة من حولنا ومن ثم تؤثر على طاقتنا وإدراكنا، وعندما تقوم بتصميم المساحة الخاصة بك، فإنك تقوم بذلك بعدة أساليب مختلفة – فاختيار الأشياء والألوان يعطي مظهر جذاب أو استخدام النماذج الموجودة أو الألوان من أجل اتخاذ قرارك في الاختيار، وحيث أن الألوان أداة تأثير يمكن استخدامها من أجل إثارة العواطف وخلق شكل من الرحابة أو حتى التحكم في حالة غرفة ما وخصائصها، حيث أن فسيولوجيا الألوان هو الأسلوب الأفضل في الحصول على منزل صحي وأنيق. وفيما يلي أساليب لاستخدام فسيولجيا الألوان الباردة والابيض في منزلك.

١. بردي منزلك في الصيف باستخدام الألوان الباردة، فكما هو الحال في الشتاء هناك بعض من الألوان الباردة التي يمكن استخدامها لتبدوا متأنقة ونظيفة أثناء الصيف وخصوصا اللون الأزرق، فحاولي طلاء منازل الأجازات الصيفية باللون الأبيض بإطار أزرق.

٢. استخدمي ألوان مريحة في غرفة الاسترخاء، من أجل تحقيق مناخ استرخاء اختاري ألوان خفيفة فاتحة لكلا من الحمام وغرفة النوم، وأنني أقترح اللون الأزرق الفاتح أو الأخضر أو حتى اللون الأرجواني الفاتح وذلك من أجل تهدئة نفسك في غرفة الراحة خاصتك، ولكن تذكري أنه مع استخدام هذه الأساليب كلما كان اللون الفاتح أكثر دكانة كلما استطعت الحصول على تأثير أقوى.

٣. اخلطي بين الألوان في غرفة التدريبات، حيث من المفضل استخدام اللون الأحمر في غرفة التدريب، حيث أنه يعطي تأثير عكسي ويزيد الإحساس بالحرارة، وإذا كنت ترغبي في لون دافي في غرفة التدريب، إذا أقترح عليكي استخدام اللون الأزرق والأصفر ومن أجل الحصول على تأثير بارد في التدريبات المطولة اختاري خليط من اللونين الأخضر والأزرق.

٤. ركزي استخدام اللون الأخضر في منزلك ومكتبك حيث أن اللون الأخضر يلهم بشكل كبير ومن أجل معرفة كيفية القيام بذلك اطلبي من مقاولي الطلاء ذلك حيث أنهم سوف يخبروكي عن كيف أن اللون الأخضر شائع الاستخدام، حيث أن اللون الأخضر يعزز الانتباه، وكلما أنجزتي مهامك بشكل أسرع كلما أمضيت وقت أطول مع عائلتك وأنني أقترح إضافة الزرع أو الطلاء باللون الأخضر الفاتح ولكن لا تحولي مكتب منزلك إلى غابة من خلال المبالغة في فعل ذلك حيث أنها قد يحدث تشويه للمنظر. إذا لم يفح أي لون في أن يبدوا طبيعيا عن التأمل فيه، وعندما تفشل كافة هذه الأمور اختاري الألوان التي تذكرك بالطبيعة حيث أن ألوان الطبيعة تصلح للغاية مع الديكور الداخلي ولكن مع الجزء الخارجي استخدمي الألوان الفاتحة لأنها تعطي إحساس بحسن الضيافة.

٥. لا تعتري باللون الأرجواني حيث أنه على الرغم من أن اللون الأرجواني يشير إلى الثراء والرومانسية ولكنه مرعب في العالم الطبيعي ويمكن أن يكون زائف في ديكور منزلك، حاولي الجمع بينه وبين الألوان الطبيعة مثل الألوان الصفراء والخضراء المناسبة.

و في النهاية نتكلم عن الالوان المحايدة و الابيض فهي الالوان المفضلة في تصميم الحمامات الحديثة. لاطفي أحاسيسك بالألوان المعتادة عليها في الحمام، فإذا لم تختاري ألوان مريحة لك فتجنبي هذه الألوان في الحمام رغم أي تكلفة، فإذا كنتي تحب لون ما وتعتقد أنه مناسب لشخصيتك فاستخدمي هذا اللون في حمامك، حيث هذا الأمر سيمثل فارق لك في حياتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Follow Me -

Get In Touch - +965 6999 1323