Uncategorizedفرانك لويد رايت

فرانك لويد رايت

تعرف اكثر على فرانك لويد رايت

٣٠ مايو ٢٠١٨

طوال حياته المهنية الطويلة والناجحة ، جلب فرانك لويد رايت العمارة الأمريكية إلى الواجهة. تأثرت إبداعاته البصيرة بشدة بالعالم الطبيعي ، وشدد على الحرفية في حين احتضن قدرة التكنولوجيا على جعل التصميم في متناول الجميع. كان فرانك أيضًا منخرطًا بشكل كبير في التصميمات الداخلية لمبانيه ، مما أدى إلى إنشاء مفروشات وعناصر مخصصة أخرى مثل النوافذ ذات الزجاج الملون لتحسين التصميم العام. تم تصميم معالمه الأكثر شهرة ، مثل متحف Solomon R. Guggenheim في نيويورك و Fallingwater في بنسلفانيا ، كمعالم تاريخية وجذب الزوار من جميع أنحاء العالم. استكشف المباني الأكثر شهرة في المعماري الحديث من الساحل إلى الساحل ، بما في ذلك العديد من مشاريعه السكنية المذهلة.

ولد فرانك لويد رايت في ريتشلاند سنتر بولاية ويسكونسن في 8 يونيو 1867 ، وهو ابن ويليام كاري رايت ، وهو واعظ وموسيقي ، وآنا لويد جونز ، وهي معلمة استقرت عائلتها الويلزية الكبيرة في منطقة الوادي بالقرب من سبرينغ غرين. ويسكونسن. كانت طفولته المبكرة من البدو الرحل حيث سافر والده من منصب وزاري إلى آخر في رود آيلاند ، أيوا ، وماساشوسيتس ، قبل أن يستقر في ماديسون ، ويسكونسن ، في عام 1878

فلسفة فرانك لويد رايت في تصايميمه:

مبادئ الطبيعة والهياكل: بالنسبة لرايت ، تم تطوير مبنى عضوي حقيقي من الداخل إلى الخارج ، وبالتالي كان متناغمًا مع وقته ومكانه وسكانه. وختم قائلا: ‘في العمارة العضوية ، من المستحيل اعتبار المبنى شيئًا واحدًا ، وأثاثه آخر ، ومحيطه وبيئته آخر أيضًا’. ‘الروح التي تصوّر بها هذه البنايات ترى كل هذه الأشياء معاً في العمل كشيء واحد’. ولهذه الغاية ، صممت ‘رايت’ الأثاث والسجاد والأقمشة والزجاج الفني والإضاءة وأواني الطعام وفنون الجرافيك.

المواد والآلات: تبنى رايت تقنيات وتكتيكات جديدة ، دافعا باستمرار حدود حقله. إن افتتانه بالجديد ورغبته في أن تكون مساعدة رائدة يفسر ميل رايت إلى اختبار مواده – أحيانًا حتى على حافة الفشل – في محاولة لتحقيق تأثيرات يمكن أن يدعي أنه فريد خاص به

العمارة باسم الفن الأم العظيمة:

كرس رايت حياته للترويج للهندسة المعمارية باسم ‘الفن الأم الكبير ، والذي كان وراءه كل الآخرين بالتأكيد ، بشكل واضح وحتما.’ بحثًا عن تعبير ثابت للوحدة الأساسية ، استلهم الفكرة اليابانية للثقافة التي فيها كل كائن ، كل إنسان ، وتم دمج كل عمل لجعل حضارة بأكملها عمل فني. وفوق كل شيء ، كانت رؤية رايت تخدم الجمال. وأعرب عن اعتقاده بأن كل رجل وامرأة وطفل لديه الحق في أن يعيشوا حياة جميلة في ظروف جميلة ويسعى إلى خلق بنية ميسورة التكلفة تخدم هذا الطموح.

هذه الرؤية تأثرت بالتأثيرات المحيطة به طوال حياته. لم تكن العمارة ، رغم أنها ضرورية لرؤية رايت للعالم ، شاملة تمامًا. كان محبا عظيما للشعر والموسيقى والفن. وبينما كان يسعى إلى خلق تجربة أمريكية حقيقية ، فقد طور شخصياً المجتمع الألماني والياباني. أبرزت أفكاره الفرد ، ولكن أهدافه سعت لتغيير المجتمع في جوهره.كان طول حياته عاملاً رئيسًا في نجاح.كافح الموهبة مع إساءة استعمال المواد والاكتئاب ، وحرق بعد حياة قصيرة المضطربة. كافح رايت في علاقات دائمة ، إما فصل نفسه عن علاقات طويلة الأجل أو البحث عن شخصيات مضطربة. دفعته شخصيته ذات العقل الواحد نحو الأهداف ، لكنه تجاهل العواقب على أفعاله. هذه السمات انتهت تقريبا مهنته قبل الأوان. ومع ذلك ، نجح في إحياء مسيرته المهنية من الرماد ، وارتفع إلى آفاق جديدة. سمحت له حياة طويلة للحصول على فرصة ثانية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Follow Me -

Get In Touch - +965 6999 1323