Educationalغرفة نوم طفلك

غرفة نوم طفلك

١٠ أكتوبر ٢٠١٨

تصميم غرفة نوم طفلك هو واحد من أجمل المشاعر التي يمكن أن يعيشها الأم والأب في الحياة. إليكم بعض النصائح الهامة التي يجب على كل والد أخذها في الاعتبار عند تصميم غرفة نوم الأطفال. دعونا نلقي نظرة على هذه النصائح:

أثاث المنزل:

قطعة تنمو مع عمر الطفل: ان لم تكن تخطط في تغيير ديكوراتك المنزلية و التجديد احرص على اختيار القطع التي تكبر و يستمر استخدامها مع عمر و نمو الطفل. مثلاً خزانة جميلة عملية لتخزين كل شيء من الألعاب إلى الملابس. وإذا كان كرسي الهزاز يلائم تصميم منزلك ، فيمكنك الاستفادة منها بعد مدة لتكون قطعة من غرفة المعيشة

كل الإضاءة الهامة: يجب أن يتاح للأطفال الوصول إلى وفرة من الضوء: النفقات العامة الساطعة ، ومصابيح المهام للمكاتب ، ومصابيح القراءة ، وحتى الأضواء الليلية ، بحيث يتم توجيه المشي للطفل في الطريق إلى الحمام.

المؤثرات الأرضية:

توفر السجادة عازلة للأرضيات الصلبة ، مع حشوة إضافية للأطفال الذي يمشون على الأرض بركبتيهم.

الدهان / الاقمشة:

اختيار اللون: لا تخف من لوحة الألوان المتطورة – جرب اللون الذي تريده في غرفة طفلك الخاصة. الموضة في غرف الأطفال في هذه السنة هو اختيار تركيبات الألوان التي تتميز بطول العمر وتناسب مجموعة من الأنماط. لا تحصر تصميم غرفة طفلك فقط بالأزرق للصبي و الوردي للبنت.

مواد متينة:

عند تجهيز غرفة الأطفال ، اختر الأقمشة التي يمكن أن تتحمل البلى. إذا كان هناك شيء أبيض ، فتأكد من أنه قابل للغسيل الآلي.

تخزين

الأفكار الكبيرة: الأطفال لديهم أطنان من الألعاب و اغراض للتخزين. إذا سمح المكان ، قم بتخطيط مكان استخدام القطع التنظيمية: خزانة ذات أدراج طويلة ، رف كتب ، رفوف ، خزانات ، إلخ. استفيد من بنية الغرفة.

ضع في اعتبارك أن الزخارف المفرطة على الحوائط بالشخصيات الكرتونية لن تجعل بالضرورة الأطفال سعداء. إن موضوع فكرة “البساطة و غير التزيين”، يترك مساحة الخيال للطفل.

Follow Me -

Get In Touch - +965 6999 1323