Educationalغرفة نوم صغيرة لثلاثة أطفال!

غرفة نوم صغيرة لثلاثة أطفال!

٢ أغسطس ٢٠٢٢

ثلاثة أطفال في غرفة نوم واحدة؟!

نعم الكثير منكم قد يستغرب، فالكل يعلم أنه من السهل جداً تصميم غرفة نوم لثلاثة أطفال إن كانت مساحة الغرفة كبيرة وتتسع لثلاثة أسرّة، لكن كيف لمساحة صغيرة أن تكون كافية لنوم ولعب ثلاثة أطفال؟

قبل وبعد هي أكثر فقرة تحظى على اهتمامكم وتعليقاتكم، لكنها الآن ممزوجة بأكثر من تحدي مما يجعل المَهمة صعبة بعض الشيء لكنها غير مُستحيلة
التحدي الأول في تصميم هذه المساحة هو تصميم غرفة صغيرة تكفي لثلاثة أطفال!
والتحدي الثاني أن أقوم بتصميم الغرفة كاملة بميزانية تكلفتها لا تتجاوز 500 دينار كويتي فقط!
قبل أن أقبل هذا التحدي قُمت بالتجول في معرض صفاة هوم فرع العاصمة مول، ووجدت الأثاث الذي يُلائم المساحة والميزانية الموضوعة، سأُشارككم تفاصيل رحلة التصميم هذه التي ستُساعدكم في تجديد أفكاركم وتعطيكم إلهام كبير لتصميم أي غرفة مهما كانت مساحتها.

مساحة غرفة نوم الأطفال كما تلاحظون في المُخطط 3.25 * 4.26 متر، على يسار الباب يوجد منطقة لخزانة الملابس، والنافذة مُتواجدة في الزاوية المُقابلة للباب.

والآن برأيكم أين سيكون مكان الثلاثة أسرّة؟ هل المساحة تكفي فعلاً؟

عند ذهابي لصفاة هوم وجدت العنصر الأساسي والذي جعلني أقبل هذا التحدي، وهو وجود سرير أستطيع أن أُطلق عليه السرير البطل فهو سرير عملي لأبعد الحدود، وأطلقت عليه هذا الإسم لأنه يتسع كمكان لنوم ثلاثة أطفال بثلاثة ارتفاعات! قُمت بوضعه في الحائط المُقابل للنافذة كما ترون في المُخطط، وجعلت باقي المساحة شبه خالية لتكون هناك مساحة كافية للعب الأطفال وحركتهم بسهولة، فلن أقوم بوضع الكثير من الأثاث فيمكنهم الجلوس على السجاد وعلى ال bean bags وتكون هذه المنطقة مُخصصة للقراءة والرسم واللعب.

    اذاً توزيع مناطق الغرفة ستكون على النحو التالي:

  • منطقة النوم
  • منطقة الملابس
  • منطقة أنشطة الأطفال كاللعب والقراءة

بماذا شعرتم عند رؤية لوحة الأفكار هذه؟ ألم تشعروا أنها طبيعية ومُريحة؟

نعم هذا ما بحثت عنهُ، فهذه لوحة الأفكار التي تخيلتها وصممتها، أن تكون مائلة للطبيعة، الألوان أن تكون مُحايدة والمواد المُستخدمة تكون طبيعية مثل الراتان والقش، سأُضيف لمسات بسيطة دافئة من اللون الأصفر، لذلك أضفت لمسة من اللون الأخضر لعمل توازن بين الألوان الدافئة والباردة.

أما بالنسبة للالثيم أو الستايل فقد قمت بإختياره على شكل ديناصورات، تسوقت في قسم الأطفال في معرض صفاة هوم لرؤية كافة الأفكار والستايلات المتواجدة لديهم في غرف الأطفال، وكان هناك عدة قطع جميلة تُلائم الستايل الذي أبحث عنه.

هنا بعد أن قُمت بالتسوق لكافة قطع الأثاث والاكسسوارات، فكما تلاحظون هذا هو السرير البطل الذي أعطاني الإمكانية في جعل هذه الغُرفة المحدودة المساحة مُناسبة لإستخدام وتلبية احتياجات ثلاثة أطفال، يتكون من سريرين على ارتفاعين مُختلفين أما الدُرج الأخير فيُمكن استخدامه بطريقتين، إما للتخزين أو كسرير ثالث إضافي.

قُمت بإختيار سجادتين من القش لتغطية أغلب مساحة الأرضية ليتمكن الأطفال من الجلوس واللعب بحُرية. والآن لننتقل إلى النتيجة النهائية

كانت هذه تفاصيل تصميمي لغرفة نوم ثلاثة أطفال، أتمنى أن تكون نالت إعجابكم!

بإمكانكم تسوق جميع قطع الأثاث والاكسسوارات في هذه المساحة عبر هذا الرابط

لمشاهدة الفيديو بالتفصيل عن طريق هذا الرابط

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Follow Me -

Get In Touch - +965 6999 1323