Uncategorizedضع ميزانية للرفاهيات

ضع ميزانية للرفاهيات

ضع ميزانية للرفاهيات

٢٠ ديسمبر ٢٠١٧

إن أكثر الأسئلة التي تطرح عليها هو ”كيف يمكنني أن أعطي لمنزلي إحساس المقتنيات الفارهة بميزانية محدودة؟” حسناً، أنا سعيدة في أن أخبركم بأن هناك العديد من الأساليب للتغلب على هذا الأمر، يمكنكم أن تجعلوا الغرف الخاصة بكم غنية وأكثر فخامة دون شراء أثاث كامل، فم خلال حركات محسوبة بشكل جيد يمكن أن تحصولي على التأثير المرغوب برفاهية بالغة دون إثقال كاهلك بمصاريف ضخمة. وهناك أسلوبين مفضلين يمكن من خلالها إضافة لمسة من السحر والجمال إلى مساحتك بشكل مناسب وبميزانية معقولة.

تركيب تيجان الحوائط: حيث يمكن تزيين المساحة الموجودة بين السقف والجدران بخطوط أفقية تاجية حيث أنها تضيف مظهر رائع للمساحة، ويعتبر إضافة التيجان الجدراية للتصميم الداخلي للمنزل أسلوب رائع من أجل إضافة مظهر جيد للجدارن وللغرف المحيطة وكذلك قيمة جمالية وكلما كانت هذه التيجان أعرض كلما كان لها تأثير جمالي أبلغ.

الأرضيات : غالبا تضيف الأرضيات الخشبية مظهر جمالي للمساحة وتعطي إحساس ممتع بالجمال المحيط، ولا تلبي الزوليات ولا خامات الأرضيات الأخرى مثل هذا للإحساس بالجمال والرفاهية كما تلبيها الأرضيات الخشبية، فالزوليات المفروشة من الحائط إلى الحائط لها تأثير جميل وتعطي إحساس بالدفء تحت القدم ولكن الأرضيات الخشبية لا تفشل أبدا في إعطاء مظهر كلاسيكي مثل أي اختيار أخر للأرضيات، وتأتي الأرضيات الخشبية في أنواع مختلفة من الأخشاب وكذلك في العديد من الألوان، وإنني أنصح باقتناء الأرضيات الداكنة حيث أنها تضفي المزيد من الروعة إلى الغرفة لأنها الدرجات اللونية الداكنة غالبا ما تعطي إحساس بالدفء، والمشاعر الفياضة، ويمكنك وضع بعض الزوليات على بعض الأجزاء من الأرضيات من أجل ربط عناصر التصميم مع بعضها البعض، وهذا ربما يكون هو البند الأكثر تكلفة في الميزانية، ولكن الشكل النهائي سيكون هو الأروع والأجمل.

تشطيبات هادئة : وذلك باستخدام الوسائد التي تعتبر كماليات رائعة لأريكتك والمقاعد المحببة لك أو المقاعد كبيرة الحجم، ومن أجل تحقيق أقصى تأثير، يلزم أن تكون هذه الوسائد محشوة للغاية وتكون الخامات المستخدمة والتصاميم رائعة التأثير مع أي غرفة، ويمكن إضافة إبعاد لذلك مثل إضافة ما ترغب فيه أو ما يتناقض مع والنتيجة أنك ستحصل على مظهر رائع فوق المتوقع ويمكنكي :

استخدمي خام مميز ورائع للكراسي من أجل تضيف عمق ورغبة في الجلوس عليها.

استخدمي أوراق جداران ذات خامات قماشية على الحائط الذي يستند عليه اللوح الأمامي للسرير حيث أن هذا الأسلوب يكسب الغرفة جمالاً رائعا ويعزز الشعور بالدفء في الغرفة.

استبدلي الوسائد المتعبة القديمة بأخرى منتفشة وناعمة. وعلى الرغم من أنه من المهم ملاحظة أنه من المهم للغاية أن الاستخدام الكثير للخامات والديكورات قد يعطي الغرفة إحساس بالفوضى، لذا أحسنى الاختيار وضعي في اعتبارك إحداث توازن في ما تبحثين عنه حتى تستطيعي أن تحصلي على دون التعرض للفوضى أو الاضطراب.

الطلاء: إن أصعب ما في الأمر هو اتخاذ قرار هام بشأن اختيار لون الغرف، سواء كان الاختيار أبيض مموج أو لون ممتص للضوء بدرجات ألوان مختلفة ططبيعة سوف تعزز من روعة وأناقة الغرفة، لذا فإن الاختيار سيسمح بتدوير الألوان المفضلة، وأن استخدام الألوان العميقة والغنية يمكن أن يعزز المزاج في أي غرفة ويعطي إحساس برحابة هذه الغرفة، ويمكن أن تحقق الوان مثل الأزرق البحري والأحمر العقيق واللون الأخضر الفاتح واللون الكهرماني يمكن أن يضيف شكل من الرفاهية في المكان الصحيح – وهذا يعتبر تميز يضاف إلى المساحة لا يثقل كاهلها، والخدعة الأخرى هي طلاء ظهر الأبواب الداخلية، حيث تتحول على الفور إلى ملائم للديكور من حوله،

ولكن لا تنسى أن تضيف الكماليات: يعتبر الذهب مرادف للثراء ولكن في بعض الأحيان يكون من الصعب على العين مشاهدته لذا فإن جودته الجمالية تصبح قليلة مع مرور الوقت، بينما اللون الفضي والبرونزي والنيكل تكون أسهل في الرؤية للعين وتعطي مظهر متألق كما أن التشطيبات المعدنية والأثاثات تعطي للمنزل مظهر أكثر جمالاً، حاولي الحصول على التأثير الذي ترغبين فيه:

الطلاءات ذو الإطارات المعدنية وتجميع الكماليات الزجاجية الزئبقية. أن تكون حواف الطاولة وقاعدة المصباح أو الملحقات الأخرى أن تتميز من خلال استخدام التشطيبات المشرقة والمطلية. الهيكل الأمامي للمرآة يمكن أن يضيف عمق وجمال للشكل الجمالي للغرفة.

الإضاءة: إن أحد الأساليب الفعالة لتحقيق الاستغلال الفعال هو تغيير مفاتيح الإضاء، وخصوصا شمعدانات الطعام وحاملات المصابيح الجدارية أو أي إضائة عامة يمكن تغير حدة ضوئها، وإذا كان من الممكن التحكم في الإضاءة فإنه يمكنك استخدام الآف من الوظائف المحددة التي تجعل من الغرفة أكثر أناقة وأكثر رومانسية وأكثر رفاهية متى احتجتي لأي من هذه الأمور، كذلك يمكنك التخلص من استخدام شمعدنات الإضاءة ومراوح السقف واستبدالها بقطع أثاث ذات تصميم مميز أو من أجل الحصول على تركيبات رخيصة يمكنك إضافة مصابيح أرضية من أجل الحصول على التأثير اللازم في هذه المساحة، وهذه الإضاءة يمكن أن تعطي إحساس بفخامة المكان دون إنفاق الكثير من المال.

كذلك يمكن أن تكون تصاميم الكماليات معاصرة وحديثة وكلاسيكية ومعتادة وكهربائية ولكن ما يجعل هذه الكماليات مميزة إحسان اختيار التفاصيل، حيث أن الفخامة يلزم أن تكون متساوية في تصميم كافة عناصر الغرفة من البداية الأولى، وهذا هو السبب في أن الفخامة هي رديف للتصميم الداخلي، ويمكن أن تعرف الفخامة بأنها العيش بشكل مريح ودون قيود. ويمكن أن تكون الفخامة ملموسة تعشق رؤيتها العين ويمكن أن يكون المنزل رائع ويكون سهل التزيين مع ترتيب الأثاث بشكل رائع من خلال استخدام مخطط ألوان رائع وبميزانية محدودة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Follow Me -

Get In Touch - +965 6999 1323