Uncategorizedجمال و اشراق في ستايل الاسكندنافي

جمال و اشراق في ستايل الاسكندنافي

جمال و اشراق في ستايل الاسكندنافي

١٣ ديسمبر ٢٠١٧

هل تبحثين عن السلام والهدوء في حياتكِ والبعد عن الفوضى والأسلوب المعقّد والصارخ إذن لا بدّ من أنكِ ستعشقين أسلوب الديكور الاسكندنافي. للتصاميم الاسكندنافية وصف بثلاث كلمات: الجمال، الاشراق والنظافة. ومن منا لا يعشق الجمال في الديكور؟ هذا الستايل في التصميم هو اسلوب فني يشمل العديد من الجوانب: الفن، الديكور، الازياء.

بدأ في الخمسينات كنتيجة للحركة الفنية المعاصرة في البلاد الاسكندنافية: إسكندنافيا هي شبه جزيرة تقع في شمال قارة أوروبا وتتكون من الممالك التالية دنمارك، والنرويج، والسويد، وأحياناً تشمل دول أخرى مثل فنلندا وآيسلاندا.

الستايل الاسكندنافي في الديكور يرجع نسبة الى هذه البلاد. في هذا المقال سوف اخبركم عن اهم الخصائص التي تميز الديكورات الاسكندنافية عن غيرها لتضعها في اعتبارك وانت تنسق ديكور بيتك. جماليات الاسكندنافية يمكن تطبيقها على العديد من أماكن مختلفة عند ترتيب منزل واحد. حبهم للبساطة، والعناصر الطبيعية وظيفة على وجه الخصوص، هو مثالي لغرفة المعيشة. دراسة هذه غرف المعيشة جميلة ومنظمة ومريحة استلهم من تصميم الاسكندنافية، والعثور على الإلهام لتجديد غرفة المعيشة الخاصة بك.

يتميز هذا الستايل ببساطته وبساطة خطوطه، فنرى انه هناك علاقة بسيطة بين الشكل والوظيفة مع التكلفة المنطقية والمناسبة في التصميم. في هذا الستايل اعتماد على الوضوح والاضاءة الجيدة في ترتيب وتنسيق المنزل.

عندما يتم تزيين غرفة المعيشة على الطراز الاسكندنافي، لديك خيار استخدام الأثاث بألوان زاهية. اهم الالوان واساسها في الستايل الاسكندنافي هو الابيض. يتميز هذا اللون عن غيره في التصميم لتميزه في النظافة والاشراق. في تصاميمهم اعتماد دائم على الاضاءة الطبيعية. فنرى استخدام المواد الطبيعية طاغي في التصاميم الاسكندنافية من خلال استخدام الخشب بدرجاته في الارضيات، اكسسوارات، الاسقف احياناً بدرجات فاتحة.

وبسبب الطقس البارد في هذه الدول، صار اعتماد في الديكور على الخامات الدافئة مثل الفرو، الصوف، الوسائد المصنوعة يدوياً لمنح الدفء في المكان. المدفأة في الأسلوب الإسكندنافي تتخذ طابعاً بسيطاً وعلى شكل عمودي أو حتى توضع في الزاوية، بعكس الديكورات الأخرى حيث تجسّد المدفأة النقطة الرئيسية للغرفة.

يحتفي الأسلوب الاسكندنافي بالعلاقة بين الأرض والطبيعة، فغالباً ما تبرز تصاميم تجمع بين الديكور الداخلي والخارجي بطريقة عمليّة وجميلة أيضاً. اعتمدي إنارات بسيطة بأسلوب عصري وذي شكل هندسي بارز. المواد الخشبية الدافئة عنصر أساسي في الديكور الاسكندنافي، فهي تمنح توازناً في الأجواء وتكسر الطابع البارد المتمثّل باللون الأبيض. في الصور القادمة سنأخذ افكار سوياً عن اجمل الديكورات الاسكندنافية في مختلف انحاء البيت.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Follow Me -

Get In Touch - +965 6999 1323