Educationalتصميم غرفة نوم مُلهمة!

تصميم غرفة نوم مُلهمة!

١٧ اغسطس ٢٠٢١

من أكثر الأمور التي تستهويني في أي تصميم هي البساطة!
بساطة التصميم، الخطوط والألوان..
وما أجملها إن تواجدت في غرفة النوم فحينها ستمتلئ الغرفة بالراحة، السكون والهدوء وستكون هي الملاذ الجميل والدافئ بعد يوم مُرهق، وهذا بالتحديد ما أبحث عنه عند تصميم غُرف النوم.
سأخذكم معي لتصميم غرفة نوم استمتعت جداً في تصميمها ونتيجتها كانت مُبهرة لأصحاب الغرفة ولي شخصياً ببساطتها ونعومتها.

مساحة الغرفة تقريباً 5,50 متر ب 5 متر/ توجد منطقة للخزائن built in ستكون هذه الخزائن للزوج لوجود غرفة ملابس مُخصصة لصاحبة الغرفة، قمت بتنجيد الخزائن بقماش بيج بمسكات جميلة باللون الأسود،

كل ما يحتاجه الزوجان في غرفة النوم هذه هو وجود السرير، وهذا يُشكل تحدي لأن حائط السرير يجب أن يكون جميل ومميز فهو رئيسي ولأنه سيكون النقطة المحورية لغرفة النوم.

السرير سيكون في المنتصف والطاولات الجانبية سيكونون من أول السرير لآخر الحائط، تتواجد فيها مناطق تخزين مفتوحة ومناطق تخزين مُغلقة.

كما تُلاحظون هنا قُمت بتنجيد السرير بالقماش المُخمل الكُحلي، ارتفاع السرير تقريباً 40 سم والفرشة في داخل السرير بشكل غاطس، قمت بإضافة جزء لجلسة لأصحاب الغرفة بإضافة قطعة في نهاية السرير لتكون منطقة جلوس بشكل ناعم وخطوط متناسقة ومُستمرة بين السرير الجلسة وأيضا من نفس القماش الأنيق الذي نجدت به السرير، قمت بتمييز حائط السرير بشكل أكبر بطلائه باللون الرمادي.

عُنصر الجمال الذي اعتمدت عليه بشكل كبير في تصميم هذه الغرفة هو في الإضاءة، استبدلت الأباجورات التي على طاولات السرير الجانبية بوضع مُعلقات بمقاسات وارتفاعات مُختلفة لخلق دراما.

من المهم دائماً التأكد من وجود أكثر من مصدر للإضاءة في الغرفة، وهنا لدينا ثلاث مصادر للإضاءة:

  1. اضاءة السبوت لايت الموجودة في السقف
  2. المُعلقات فوق الطاولات الجانبية
  3. الإنارة المخفية الموجودة خلف إطار السرير

يجب أن تكون كل اضاءة مفصولة بمفتاح كهرائي مُختلف “سويتش” بالإضافة لوجود السوتش بشكل قريب لأصحاب الغُرفة لسهولة فتح وغلق الأنوار بالقرب من السرير، كل هذه الأمور تحتاج لعمل تمديدات كهربائية تتناسب مع تصميم وتوزيع الإضاءة الموجودة.

بالرغم من وجود نافذتين صغيرتين بالحجم في الغرفة إلا أنني حرصت أن تكون الستائر موجودة من أول الحائط لنهايته لتلم الغرفة بشكل أكبر وتُعطي إحساس بالدفء، مع التأكيد على أن تكون السجادة كبيرة من الحائط للحائط لا أن تكون قطعة سجاد صغيرة

ووضعت خزانة طويلة من الخشب الداكن بسطح أبيض ورمادي من الرُخام، ممكن أن تكون للتخزين ولوضع المرايا عليها وبعض الاكسسوارات مع وضع مزهرية بسيطة وأغصان صفراء اللون، أضفت ورود زهرية على الطاولة الجانبية للسرير، فإضافة هذه الألوان بشكل بسيط سيكسر تواجد اللونين الكُحلي والأبيض في الغرفة، وأضفت بعض الإكسسوارات من Farah Home

وهنا أكون قد انتهيت من تصميم هذه الغرفة الجميلة والأنيقة لكن بالتأكيد رحلتي معكم لم تنتهي والقادم من التصاميم أجمل بإذن الله..

أتمنى تصميم هذه الغرفة كان مُلهم لكم وأن يكون سبب في إعطاءكم أفكار مميزة ومُبتكرة لتصميم غُرف نومكم القادمة!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Follow Me -

Get In Touch - +965 6999 1323