Uncategorizedتصميم جميل لغرفة الطعام

تصميم جميل لغرفة الطعام

تصميم جميل لغرفة الطعام

٤ ديسمبر٢٠١٧

هذا المقال يهدف إلى أن يكون بمثابة إلهام لكم في كيفية تحديد مساحة لتناول الطعام، حيث يبدأ أي تخطيط لديكور غرف الطعام من خلال تقييم المساحة المتاحة، وهل ستكون حديثة أم كلاسيكية أم عصرية، وعندما نعرّف غرفة الطعام فهي مكان يتجمع فيه الأصدقاء وأعضاء الأسرة للاسترخاء وتناول الطعام ومن ثم يلزم أن يكون هذا المكان أنيق ويعطي إحساس بالترحيب وعلاوة على ذلك يسع كل الحضور. وإذا كنت ترغب في تحقيق ذلك تصفح الأفكار التالية لتستطيع أن تحصل على تصميم جميل لغرفة الطعام. وإذا لم تكن تملك مساحة منفصلة لتناول الطعام فإنه يمكنك أن تجمعها مع المساحة المخصصة لغرفة المعيشة من خلال محاولة اتباع أي من الطرق التالية:

١. استخدم طاولات قابلة للإطالة والثني حيث يمكن تمديدها وفقا لمتطلبات تناول الطعام.

٢. أضف أشكال جمالية لأي مساحة متاحة وذلك من خلال استخدام حواجز مرئية، أو في حالة تخصيص غرفة تناول الطعام داخل غرفة المعيشة، فإنه يمكن إعطاء منظر رائع من خلال استخدام الحواجز المرئية حيث أنها لا تغلق المكان.

٣. استخدام القطع متعددة الوظائف التي يمكن استخدامها في وظائف متنوعة في أي مناسبة، مثل استخدام خزانات طويلة يمكن وضعها بالقرب من المساحة المخصصة لتناول الطعام، فهي ليس قطع أثاث جميلة فقط ولكنها تعتبر بمثابة طاولة بوفيه.

٤. ضع مرآة كبيرة الحجم على الحائط ملاصقة لطاولة الطعام حيث أنها تعطي إحساس بمساحة كبيرة.

وبالنسبة للمساحات الأكبر، فإن استخدام طاولة مستطيلة تناسب المساحة بشكل جيد حيث توفر مساحة جيدة للحركة حول الطاولة. وتعطي أرجل الطاولة مظهر أضخم للطاولة لذا تجنبي اختيار الطاولات ذات الأرجل الضخمة إذا كانت المساحة صغيرة حيث أن الضخامة تضيف إلى المساحة، لذا ينصح باختيار الطاولات ذات الأرجل الرفيعة وتكون مصنعة من الخشب أو المعدن.

وأشهر الجمل في عالم التصاميم هي ” استخدم اللون الواحد مع المساحات“ لذا إذا كنت ترغب في إعطاء شعور بمساحة كبيرة اتبع هذه القاعدة، وإذا كانت المساحة مطلية باللون الأبيض ، وكانت أرجل الطاولة بلون أوف وايت – لون أبيض ضارب إلى الاصفر – وكانت لدية المساحة مطلية بلون داكن، فاجعل الطاولة من الزجاج الشفاف أو استخدام مرآة أو استخدم سطح عاكس.

كذلك تعتبر الإضاءة عامل هام للغاية في أي مساحة مخصصة للطعام، اختاري تركيبات إضاءة مكلمة لتصميم الغرفة، ويمكن أن يكون تركيب ثريا أعلى طاولة طعام ثابتة في غرفة كبيرة ذو مظهر رائع، ولكن في المساحات الصغيرة يمكن تركيب الإضاءة في السقف أو في شمعدنات تركب على الحوائط أو تركيب المصابيح على الجدار ذو اللون المختلف عن باقي الجدران الأخرى.

وسواء كان لديك غرفة طعام منفصلة أو مساحة مخصصة في غرفة المعيشة أو مساحة مخصصة لها في المطبخ، فإن يمكن إجراء تغيير بسيط يعطي الروح لهذه المساحة، وغالبا تخصص هذه المساحات لتناول الغذاء باسترخاء ودون الشعور بأي ضغوط كما سبق توضيحه في هذا المقال، أملين أن تتناولوا طعامكم بصحة وعافية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Follow Me -

Get In Touch - +965 6999 1323