Uncategorizedتصميم الأسقف المرتفعة

تصميم الأسقف المرتفعة

تصميم الأسقف المرتفعة

١ مارس ٢٠٢٢

تصميم الأسقف المرتفعة

الأسقف العالية تُعطي للمكان فخامة وتُناسبه ستايلات معينة لكنه أيضاً من أكثر تحديات التصميم شيوعًا التي أسمعها مرارًا وتكرارًا من عملائي هو تصميم غرفة أو صالة ذات سقف عالي.

كيف تحصل على الأجواء المريحة، الدافئة المتزنة في مثل هذه المساحة المفتوحة بدون الشعور بالبرودة أو الفراغ؟
هناك ببساطة الكثير من المساحات الرأسية التي يجب ملؤها، فالأسقف العالية تجعل الغرف تبدو أكبر بكثير وأكثر اتساعًا مما هي عليه، لذلك تكمن الحيلة في اللعب بهذا التصور، نعم تصميم المساحات الكبيرة قد يكون في بعض الأحيان صعبًا لكن بعض الخطوات واللمسات ستشكل الفرق الكبير في تصميم هذه الأسقف العالية والتي سأشاركها معكم

الستائر الكبيرة المُرتفعة

من الحيل السهلة في الغرف ذات الأسقف العالية تعليق ستائر من الأرض إلى السقف فيمتلئ الفراغ بشكل كامل وأيضاً أن تكون بعرض أكبر من النوافذ. جرب قماش ستارة ثقيل مثل المُخمل للحفاظ على غرفة كبيرة معزولة ودافئة، ولتكون عازلة للصوت والصدى. كذلك بأكثر من قطعة لقماش الستائر ان كانت النوافذ مُنفصلة كما في الصورة.

حوائط مميزة

لجعل الأسقف العالية تبرز دون أن تشعر غرفتك بالفراغ قم بجعل حائط مميز بلون دافئ أو تكسيته بمواد مُختلفة ومُتنوعة مثل الخشب، الرخام أو أي مادة أخرى تتناسق مع المساحة.

فيعد اللون دائمًا طريقة جيدة لإبراز الارتفاع والمساعدة في جلب الدراما إلى المساحة. من خلال جعل جدار واحد بلون غامق، سيتم توصيل السقف المرتفع والجدران الأخرى باللون الأفتح تلقائيًا بمستوى مختلف. ستحصل المساحة على مظهر جديد وشخصية فريدة

لوحات رأسية

توفر الجدران الكبيرة مساحة كبيرة للرسومات الكبيرة بشكل متساوٍ. يعتبر الفن الرأسي، على وجه الخصوص، مثاليًا لربط الارتفاع الإضافي ببقية الغرفة. تعمل القطع الأفقية الأكبر بشكل رائع أيضًا، مما يساعد على تقليل المساحة المرئية.

يمكن للألوان الداكنة، خاصة في المساحات المضاءة جيدًا، أن تخلق بيئة دافئة بالإضافة إلى زيادة الراحة في الغرفة التي قد تشعر بالبرودة والفراغ. يمكنك طلاء الأسقف بدرجة أغمق من الجدران، لتقليل الشعور بالمساحة الكهفية وتقليل الارتفاع بصرياً.

ترتيب خزائن الكتب الطويلة

ما هي أفضل طريقة لتحقيق التوازن بين الأسقف العالية من صف من خزائن الكتب الطويلة التي تملأ مساحة الحائط الفارغة. تعمل أرفف غرفة المعيشة هنا كتخزين عملي مع تقليل المظهر الكهفي للجدران الطويلة. إنه استخدام رائع للمساحة الرأسية والأفقية، سواء كتخزين أو كنقطة محورية تربط النصف السفلي من الغرفة بالسقف العلوي

ويمكنها إيواء جميع الكتب في منزلك. يمكنك أيضًا استخدام الخزائن ووحدات الأرفف الأطول لحمل الأدوات التقنية، والمواهب، وأدوات المطبخ، حتى لا تشوش أسطح العمل والطاولات.

اضاءة عامة وتجميلية بشكل مدروس وملحوظ

تعتبر الأسقف العالية خلفيات مثالية لتركيبات الإضاءة الزخرفية الكبيرة، مثل ثريا عملاقة. وكلما كانت تركيباتك منحوتة وجريئة أكثر، كان ذلك أفضل. إنها طريقة متطورة لإضفاء الطابع الشخصي في الغرف ذات الأسقف العالية. هنا، تجعل القلادة المعدنية الحديثة في غرفة المعيشة هذه عنصرًا تصميميًا رائعًا على مستوى السقف يلفت الأنظار على الفور.

طبقة سجادة كبيرة

أفضل طريقة لتباين الأسقف العالية هو إضفاء الحيوية على أرضياتك بمظهر جريء. السجادة الكبيرة (أو سجادتين كبيرتين) هي نقطة مقابلة بصرية رائعة للأسقف العالية. ستعمل على جعل المساحة الخاصة بك مثل قطع الأثاث الكبيرة، ولكنها ستقلل أيضًا من حجم الأسقف بحيث تظهر أقل. اختر سجادة بنمط غامق لنقطة محورية توازن ارتفاع الغرفة.

النباتات الطويلة

الأشجار وغيرها من المساحات الخضراء الشاهقة التي تضيف ارتفاعًا تبرز الأسقف العالية في غرفة المعيشة. في الوقت نفسه، سيكونون بمثابة جسر يمكنه ربط المساحة الكلية معًا بصريًا عن طريق جذب العين من الأرض إلى السقف. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر النباتات الطويلة أيضًا طريقة رائعة لإضافة لمسة من اللون والملمس إلى المساحة الرأسية في غرفة ذات سقف مرتفع.

وبنهاية هذا المقال الشيق عن الأسقف المُرتفعة والذي أعتقد أن كثير من المعلومات فيه تُعتبر جديدة على الكثير منكم مُتابعيني، أتمنى كانت هذه الأفكار مُلهمة لكم لتصمموا مساحاتكم بكل حُب، ثقة ومعرفة!

References

Follow Me -

Get In Touch - +965 6999 1323