Educationalانواع القنفات لتصميم غرفة معيشة كلها روعة

انواع القنفات لتصميم غرفة معيشة كلها روعة

انواع القنفات لتصميم غرفة معيشة كلها روعة

٢٦ أبريل ٢٠١٧

العنصر أساسي في تحديد ستايل الديكور اللي موجود في البيت، كما أنها من أكثر قطع الأثاث استخدامًا لمشاهدة التلفاز أو القراءة والاسترخاء أو حتى تناول الطعام أحيانًا.. في غرف المعيشة، القنفات تختلف مقاساتها من وحدة للثانية، و انواعها تختلف منها اللي نسميه الاريكة الواحدة يعني لشخص واحد

و النوع الثاني اسمها الاريكة القطاعية عادة تاخذ الكثير من المساحة. لكن عندما توضع بمكان مناسب تجعل للبيت شعور دافء و مريح.

النوع الثالث هي الاريكة المائلة: عادة تاخذ مساحة اكثر من الاريكة القطاعية لسبب الميول الموجود فيها.

النوع الرابع هي الارائك المزدوجة نستخدمها عندما نكون بحاجة الى بعض الارائك في الغرفة او عندما لا يكون لدينا المساحة الكافية للاريكة الكبيرة.

كراسي الراحة هي النوع الخامس في انواع القنفات و الكراسي: هذا النوع من الكراسي يحتاج الى مكان اكثر من الباقيين لكونه يلتفت الى الوراء و لديه اكثر من قطعة.

اخر نوعين هما الكراسي الفردية التي تكون مصفوفة جنبا الى جنب مع الاريكة، و المقاعد التي تعطي لمسة في الديكور و جمالية.

بعد ان اخذنا فكرة عن الاريكة و انواعها في غرف المعيشة و علمنا ان الأريكة هي القطعة الأساسية في غرفة الجلوس ، سنتعلم الان كيفية استخدام كل اريكة و خلط اكثر من نوع لتكوين غرفة معيشة معاصرة بمثالين مميزين. إذا كنتِ من عشاق الهدوء والراحة، بدون شك سوف تنال هذه الغرفة إعجابك لأن التصميم الداخلي لها يعتمد على الألوان الهادئة و الأنيقة ، حيث تحتوي على أريكة لثلاث اشخاص باللون الابيض مع وسائد صغيرة باللون الأزرق منها سادة و منها منقشة باللون الابيض ، كما تحتوي هذه الغرفة على ٤ ارائك أنيقة باللون الأبيض منقوش باللون الابيض و الستايل المعاصر.

و المثال الثاني هي غرفة معيشة انيقة، حيث تحتوي الغرفة على أريكة القطاعية باللون الرمادي الفاتح ، يقابلها كرسي الراحة الجلد الاسود و بجانبة الكرسي الفردي و مقعد ايضا من الجلد البني  لنرى بوضوح الدمج الرائع بين الألوان التي تجمع بين البساطة و الأناقة ، و حتى  يكتمل المظهر الأنيق قام المصمم بالأهتمام بديكور الجدران حيث نرى أيضاً روعة اللوحات و الاكسسوارات الموجودة في الغرفة

في المقالات القادمة سيتم الشرح اكثر عن كيفية توزيع الاثاث في غرف المعيشة و ما هي الطرق الساحرة في التصميم لتكوين غرف معيشة في غاية الروعة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Follow Me -

Get In Touch - +965 6999 1323