Educationalأهمية الرسم في التصميم

أهمية الرسم في التصميم

أهمية الرسم في التصميم

٣١ ديسمبر ٢٠١٦

إن الرسم هو وسيلة التخاطب التي يستعملها المصمم الداخلي دوماً. فالواقع أن كل التصاميم الداخلية تبدأ بوضع رسم أولي بسيط، لأن الرسوم تستخدم لتدوين أبعاد الغرف وأماكن الأجسام الموضوعة فيها وغيرها من الملامح التي تسبق مباشرة المهندس الداخلي بوضع التصميم.

الرسوم توضح للزبون الحلول بوضع التصميم. والرسوم توضح للزبون الحلول اللازمة لمشكلات التصميم الداخلي. فالمصمم البارع في الرسم على اليد يستطيع ان يرسم رسم سريع في توضيح للفكرة التي يريد طرحها للزبون قبل ان يتجه الى الرسم على البرامج الهندسية و هذا يساعد على توفير الوقت للمصمم لمشاريع اخرى.

ويساعد الرسم في تدوين أفكار المصمم وتذكيره بمعالم البناء الخاصة مما يوفر له القدرة على إنجاز التصميم بعيداً عن مكان التشييد. ويزيد وضع الرسوم على أوراق بيانية من سرعة المصمم ودقته في وضع المخطط العام. هناك اكثر من طريقة للرسم، اما باليد لمن يتقن الرسم باليد و اما بواسطة برامج هندسية على الاجهزة الالكترونية. لكل من هذا الرسم طعمه الخاص و لكن في النهاية الطريقتين تصلان للزبون.

كثير من الطلبة اللي مهتمين في هذا المجال يسالون، هل الرسم باليد مهم حتى ادخل هذا الاختصاص او لا؟ جوابي لهم انه نعم، رسم اليد جداً مهم لان هذه الطريقة هي الطريقة السهلة لايصال الفكرة للعميل، و حتى لو كان عندك موظفين يشتغلون في الرسم الهندسي على الكمبيوتر، لازم يكون عندك مهارة الرسم حتى توصل لهم الفكرة و يقدرون يطبقونها في الرسم.

Follow Me -

Get In Touch - +965 6999 1323