Uncategorizedأسرار خاصة فيني بالتصميم الداخلي

أسرار خاصة فيني بالتصميم الداخلي

أسرار خاصة فيني بالتصميم الداخلي

٣١ اغسطس ٢٠٢١

لكل مُصمم داخلي بصمته في التصميم الداخلي والتي تميزه عن أي مُصمم آخر، وهناك تصاميم مجرد أن تراها تعلم هي لأي مُصمم فبصمته ولمساته يمكنك ان تلاحظهم بمجرد دخولك للمكان، في هذا المقال سأتشارك معكم أهم 10 أسرار خاصة فيني لا أستغني عنهم في تصاميمي ويؤثروا بشكل كبير في جعل المكان أنيق ومُختلف.

قوة الثلاثة

الرقم ثلاثة هو رقم سحري عندما يتعلق الأمر بالتصميم وكذلك الأرقام الفردية بشكل عام حيث أفضلها عن الأرقام الزوجية. يؤدي تجميع الأرقام الفردية للعناصر سواء كانت وسائد أو مزهريات أو صورًا أو شموع – إلى إجبار العين على التحرك في جميع أنحاء المساحة المحددة، مما يخلق مستوى من الاهتمام المرئي لا يمكن ببساطة أن تنافسه الترتيبات المتناسقة والزوجية.

أغلب تنسيقات اكسسواراتي النهائية سواء الثلاث قطع أو أكثر تعطي شكل المثلث الوهمي الذي يعطي جمال وترتيب، وقدمت سلسلة متكاملة من الفيديوهات على قناتي لتنسيق الاكسسوارات.

تقسيم ٧٠ – ٣٠

إليك حيلة أخرى مفيدة للحصول على النسب الصحيحة وتحقيق التوازن بين الأنماط المختلفة في نفس المساحة. الطريقة المضمونة لإضفاء طابع الغرفة هي تزيين حوالي 70٪ منها بأسلوب معين ثم إكمال الـ 30٪ المتبقية بأسلوب مختلف تمامًا. لذلك يمكنك إضفاء لمسة تقليدية إلى حد كبير على مخطط مع القليل من العناصر المعاصرة، أو العكس مثل هذه التصاميم، وهذا ينطبق على باقي الأنماط، ولا أُفضل مزج أكثر من نمطين في التصميم حتى لا تكون مزعجة.

بصمة باللون الأسود

من المهم وجود اللون الأسود في أي مساحة، يمكن للون الأسود زيادة الشعور بالمساحة حيث يعطي وزن وثقل للمكان. المفتاح هو استخدام الظل الغامق بشكل مقتصد لتأسيس غرفة وربط المخطط معًا فهو يعطي توزان للمساحة ويضيف لمسة أناقة وفخامة، ممكن تواجده في لوحة، كونسول، كرسي جانبي أو حتى في اكسسوارات بسيطة.

التغيير في ميزان الغرفة لخلق درما

يمنحك الحجم الكبير نقاطاً فورية للتصميم الداخلي. لا يقتصر الأمر على قطعة أثاث فحسب، بل لخلق جوًا مريحًا في الغرفة. توفر المصابيح المعلقة الطريقة المثلى للعب بالميزان، حيث يمكنها إحداث تأثير كبير دون أن تشغل مساحة كبيرة، وأيضاً النباتات ان كانت في مكانها الصحيح، وجود الفرق في القياسات في المساحة تخلق الدراما وتجعل الغرفة مميزة ومختلفة.

تكرار الأشكال والإكسسوارات

يعد تكرار الأشكال في جميع أنحاء المخطط طريقة خفية لمساعدة الدماغ البشري على قراءة المساحة بشكل متناغم ومتناسق، سواء في المساحة الواحدة أو في أكثر من مساحة في المنزل مثل وجود تكرار لنقشة معينة في أرجاء البيت، تتكرر في لوحة، سجادة، قواطع وغيرها بحيث يكون للمساحة روح واحدة متناسقة ورابط بينهم، او ممكن تكرار مادة واحد معينة في أرجاء المنزل سواء الرخام والخشب.

طبقات مختلفة من المواد والملامس

اختلاف المواد والملامس هو المفتاح لإنشاء مخطط تصميم ناجح، خاصة إذا كنت تعمل باستخدام لوحة ألوان محايدة. لإبقاء الغرفة مميزة وغير مُملة، قم بدمج مواد مختلفة الملمس/ النسيج في جميع أنحاء المكان، من أغطية الصوف الناعمة إلى الوسائد الحريرية، والجدران المكسية بالخشب إلى الرخام إلى التشطيبات اللامعة ذات المرايا فهذه الطبقات المختلفة من الملامس معاً ستخلق التصميم المختلف واللمسات المميزة خاصة في النمط أحادي اللون ومتشابهة.

أعد استخدام ورق الحائط بطرق غير متوقعة

هل تبحث عن أفكار خلفية لإعطاء عامل نجاح فوري؟ جرب استخدامه في أماكن غير متوقعة لضبط الخزائن والأدراج والرفوف. هذه طريقة أكثر رقة وأقل تكلفة لإدخال نمط بيان في مخططك بدلاً من لصق جدار كامل، ممكن أن تكون داخل أرفف أو لتكسية بعض الأبواب، من المهم أن يكون ورق الجدران ذات نقوش مميزة بألوان متضاربة.

فكر بطريقة غير متماثلة

من الأمور الي أتبعها في التصميم عند التفكير في الشكل والوظيفة. هو اختياري للمساحات وتصميمها بشكل غير متماثل، هذا الشيء يعطي شعور مختلف عن المعتاد وستبدو الغرفة عصرية، أنيقة ومختلفة. سواء في ترتيب الاكسسوارات على الكونسول وطاولة الأكل، توزيع الوسائد والأثاث في الغرفة

تنجيد بورد السرير والخزائن

يعمل تنجيد بعض العناصر في الغرفة على تغييرها جذرياً، شخصياً في غرف النوم أفضل تنجيد بعض المسطحات، حيث يُعطي دفئ، يخفف صدى الصوت ويعطي شكل مختلف ومميز للغرفة، اما باستخدام أقمشة سادة بسعر مناسب لكن تخلق فرق كبير في المساحة أو أقمشة مُنقشة، أفضل تنجيد الحوائط، أبواب الخزائن والأدراج، وتنجيد الهيد بورد وستبدو الأشياء القديمة وكأنها قطعة جديدة عند التنجيد.

استخدم اللوحات الكبيرة

شخصياً أفضل الابتعاد عن اللوحات الصغيرة على الحوائط الكبيرة التي ستجعل المساحة تبدو خالية، حيث اللوحات الكبيرة تخلق دراما وتُساعد في التخفيف من كثرة وجود الإكسسوارات والأثاث في البيت، لوحة كبيرة في المساحة ستملأ المساحة بشكل كافي وجميل.

طبقوا هذه الأسرار في مساحاتكم ولاحظوا الفرق، فهي لمسات بسيطة لكنها ستعمل فرق كبير ومُختلف، حتى ضيوفكم وأصحابكم سوف يلاحظون أن هناك لمسات مختلفة ومميزة فعلاً في بيتكم وهي بصمات خاصة لا يعلمها الكثير. الآن لديكم المعرفة فيها طبقوها وشاركوني مساحاتكم الجميلة!

Follow Me -

Get In Touch - +965 6999 1323